أخبار عاجلة
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت -
الكويت تختار "حمامة سلام" شعاراً لبطولة خليجي 23 -
شباب العراق... مناسبات اجتماعية للنشر فقط -
خاميس عن تصريحات رونالدو: .... -

«ليفت» تسمح للجمهور بتجربة سيارات أجرة ذاتية القيادة في بوسطن

«ليفت» تسمح للجمهور بتجربة سيارات أجرة ذاتية القيادة في بوسطن
«ليفت» تسمح للجمهور بتجربة سيارات أجرة ذاتية القيادة في بوسطن

بدأت مجموعة «ليفت» أكبر منافس ل «أوبر» في الولايات المتحدة تجربة خدمة لتأجير سيارات أجرة ذاتية القيادة مع بعض الزبائن في بوسطن، وفق ما أعلنت الشركة الأمريكية.
وسيشهد بعض الزبائن في هذه الولاية الأمريكية وصول «سيارة مستقلة» لنقلهم عند استخدام التطبيق لحجز رحلة، بحسب ما جاء في بيان مشترك صادر عن «ليفت» ومجموعة «نيوتونومي» المتخصصة في تقنيات القيادة الذاتية.
وكانت «ليفت» التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها قد أعلنت عن تعاونها مع «نيوتونومي» لإطلاق خدمة لحجز سيارات ذاتية القيادة.
وجاء في البيان: «نرغب في أن يجرب الجمهور العريض هذه السيارات من دون سائقين، ليتسنى له استيعاب أثر هذه التكنولوجيا على حياته».
وتخوض عدة مجموعات تكنولوجيا وأخرى لصناعة السيارات سباقا محموما منذ عدة سنوات لتسويق مركبات ذاتية القيادة.
فمجموعة «وايمو» التابعة للعملاق «ألفابت» («جوجل») تجرب في أريزونا (جنوب غربي الولايات المتحدة) سيارات مستقلة وتنوي أن تطلق في المدى البعيد خدمة لسيارات أجرة من دون سائقين.
والأسبوع الماضي، كشفت مجموعة «جنرال موتورز» أنها تعتزم إطلاق أسطول من سيارات الأجرة المستقلة سنة 2019.
(أ ف ب)

شكرا لمتابعتكم خبر عن «ليفت» تسمح للجمهور بتجربة سيارات أجرة ذاتية القيادة في بوسطن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تداولات هادئة وسيولة متدنية في أسبوع الإجازات
التالى الأسواق مؤهلة للصعود.. والمستثمرون يترقبون إدراج «أدنوك للتوزيع»