أخبار عاجلة

«مبادرات الاستدامة في أبوظبي» تتعهد بترسيخ مكانة المرأة

«مبادرات الاستدامة في أبوظبي» تتعهد بترسيخ مكانة المرأة
«مبادرات الاستدامة في أبوظبي» تتعهد بترسيخ مكانة المرأة

أبوظبي: «الخليج»

تعهّدت كلٌ من شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، وجائزة زايد لطاقة المستقبل، وأسبوع أبوظبي للاستدامة، وملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة، بدعم المرأة وترسيخ مكانتها كمحفز لخطط النمو الاقتصادي المستدام.
وجاءت تعهدات «مصدر» ومبادراتها الثلاث التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها خلال الدورة الافتتاحية ل «القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة»، التي نظمتها كل من «مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة» (نماء) وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والتي أُقيمت فعالياتها يومي 4 و5 ديسمبر الجاري بمشاركة الجهات المعنية الرئيسية والشركاء المسؤولين عن صياغة السياسات العالمية في القطاعين العام والخاص، وذلك بهدف بحث جهود تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في مختلف جوانب الاقتصاد العالمي.

3 محاضرات

وشملت التعهدات التي أعلنت عنها كلٌ من «مصدر» وجائزة زايد لطاقة المستقبل وأسبوع أبوظبي للاستدامة وملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة، القيام بالتالي: ستواصل «مصدر» دعم مبادرة «ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة» وتطويرها لاستضافة ثلاث محاضرات فنية مخصّصة للسيدات المهتمات بالانخراط في مسارات مهنية تتعلق بمجالي الطاقة المتجددة والاستدامة ستحرص «مصدر» على أن تشكّل مشاركة الطالبات نسبة 50 في المئة خلال برنامج «سفراء الملتقى الحصري للطلبة» الذي يندرج ضمن إطار فعاليات «أسبوع أبوظبي للاستدامة» وستضاعف جائزة زايد لطاقة المستقبل عدد المتدربات لدعم رائدات طاقة المستقبل · وسعى أسبوع أبوظبي للاستدامة إلى زيادة عدد الخبيرات اللواتي سيتحدثن خلال فعاليات الأسبوع إلى ما لا يقل عن 30 في المئة من إجمالي المتحدثين.

تكافؤ الفرص

وقالت ريم بن كرم، مدير مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة: «يسرنا أن نرى التزام كل من «مصدر» وجائزة زايد لطاقة المستقبل وأسبوع أبوظبي للاستدامة ومبادرة ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة، بدعم والمساهمة بتحقيق رؤيتنا المتمثلة في تعزيز تكافؤ الفرص للمرأة. وتتطلع القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة إلى تخطي القيود المفروضة على ممارسة المرأة لأدوار قيادية من خلال إقامة برامج تقوم على الشراكة القوية بين الرجل والمرأة للاستفادة من المواهب النسائية في قطاع الأعمال، ويساهم ما تعهدت به «مصدر» ومبادراتها في دعم هذا التوجه».

تعزيز دور المرأة

وقالت الدكتورة نوال الحوسني، مدير إدارة جائزة زايد لطاقة المستقبل ومدير برنامج «ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة»: «أظهرت البحوث أن تولي الرجل والمرأة للأدوار القيادية يلعب دوراً جوهرياً في الحوكمة المتميزة والحفاظ على منظور طويل الأمد في تخطيط الأعمال، وهي المكونات الأساسية لتحقيق النمو المستدام».
وأضافت: «يتيح تكافؤ الفرص بين الجنسين إضافة ما يتراوح بين 12 و18 تريليون دولار للنمو العالمي حيث تقدم الشركات التي تتولى فيها النساء أدوراً قيادية أداءً أعلى من الشركات التي تقتصر فيها الأدوار القيادية على الرجال. ولذلك يجب علينا المشاركة في هذا التوجه العالمي والالتزام بتعزيز فرص المرأة في تلقي التعليم العالي وتولي الأدوار القيادية في مختلف المؤسسات والقطاعات».

عناصر القوة

وقالت أنكا ويستلي، مديرة أسبوع أبوظبي للاستدامة: «تشكل النساء نصف القوى العاملة في معظم الدول، وعلى الرغم من الإنجازات التي تحققها المرأة إلا أنها في معظم الأحيان لا تحظى بالتمكين والتقدير المناسبين للإضافات الاقتصادية التي تقدمها ».

الابتكار وريادة الحلول

يهدف «ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة»، المبادرة المشتركة بين كلٍ من «مصدر» وجائزة زايد لطاقة المستقبل، إلى تمكين المرأة وتحفيزها للعب دور فعّال في مجال الابتكار وريادة الحلول التجارية. وخلال القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة، عقد «ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة» ندوة متميزة بعنوان «المرأة الحاضر المغيب في قطاعات الطاقة والبيئة».وتضمنت قائمة المتحدثين كلاً من الدكتورة نوال الحوسني، نائب مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية ومدير إدارة جائزة زايد لطاقة المستقبل، ورانيا رستم، رئيس قسم الابتكار، بشركة «جنرال إلكتريك»؛ والدكتورة بهجت اليوسف، المدير المكلف في معهد «مصدر» .

شكرا لمتابعتكم خبر عن «مبادرات الاستدامة في أبوظبي» تتعهد بترسيخ مكانة المرأة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تعافي قطاع التكنولوجيا يصعد بالأسهم الأوروبية
التالى «برادكوم» تقود «ناسداك» إلى مستويات مرتفعة