أخبار عاجلة
الكويت تختار "حمامة سلام" شعاراً لبطولة خليجي 23 -
شباب العراق... مناسبات اجتماعية للنشر فقط -
خاميس عن تصريحات رونالدو: .... -
أمريكية تساعد "داعش" باستخدام البيتكوين -

تعافي قطاع التكنولوجيا يصعد بالأسهم الأوروبية

تعافي قطاع التكنولوجيا يصعد بالأسهم الأوروبية
تعافي قطاع التكنولوجيا يصعد بالأسهم الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات، أمس، مع صعود أسهم التكنولوجيا في أعقاب تحرك مماثل في آسيا وول ستريت، بينما استمر انهيار القيمة السوقية لشركة شتاينهوف لبيع الأثاث في ظل فضيحة محاسبية.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1% مع صعود مؤشر قطاع التكنولوجيا 0.5%، كما ساهمت الشركات المالية والصناعية وقطاع الرعاية الصحية في مكاسب المؤشر الأوروبي.
وانخفضت أسهم شتاينهوف ما يزيد على 30% لتواصل الخسائر الكبيرة التي تجاوزت 60% التي تكبدتها في الجلسة السابقة بعد أن كشفت شركة التجزئة الجنوب إفريقية عن«مخالفات محاسبية» واستقال رئيسها التنفيذي.
وفي لندن ارتفعت أسهم لادبروكس كورال 28% بعد أن قالت جي.في.سي هولدنجز، إنها عرضت ما يصل إلى 3.9 مليار جنيه استرليني (5.2 مليار دولار) لشراء الشركة، وتأسيس كيان عملاق للمراهنات.
وفي مستهل التعاملات، استقر المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني، وارتفع كاك 40 الفرنسي 0.1% وداكس الألماني 0.2%.
في الوقت نفسه، صعد نيكاي للأسهم اليابانية؛ ليعوض بعض الخسائر التي تكبدها الجلسة السابقة؛ حيث أقبل المستثمرون على تصيد الصفقات الرابحة، بعدما سجل المؤشر أكبر هبوط له في ثمانية شهور ونصف الشهر.
حيث ارتفع 1.45% أو 320.99 نقطة ليغلق عند 22498.03 نقطة، بعدما سجل أكبر تراجع له منذ مارس/آذار في الجلسة السابقة حين اخترق مستوى دعم فني رئيسي عند متوسط 25 يوماً.
وزاد سهم فاست للتجزئة ذو الثقل 2.37%.
وارتفع مؤشر قطاع الأدوية 1.04 % بينما صعد مؤشر قطاع الأوراق المالية 0.61%.
وزاد مؤشر أسهم شركات النفط 1% بعدما استقرت العقود الآجلة للنفط الخام في أعقاب موجة هبوط في الأسواق الخارجية.
لكن مؤشر قطاع التعدين تراجع 0.9% ليواصل أداءه الضعيف مع بقاء سعر النحاس عند مستويات متدنية عقب انخفاضه أكثر من أربعة في المئة، يوم الثلاثاء، وهو أكبر انخفاض يومي له في نحو عامين ونصف العام.
وصعد سهم أدفانتست كورب 1.76 % بعدما قالت صحيفة نيكاي، إنه من المتوقع أن تصل الأرباح التشغيلية لشركة الرقائق في السنة المالية إلى 20 مليار ين (177.87 مليون دولار).
وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 1.18% أو 20.83 نقطة إلى 1786.25 نقطة.
وزاد المؤشر جيه.بي.إكس-نيكي 400 بنسبة 1.17 % أو 183.51 نقطة لينهي عند 15825.72 نقطة. (رويترز)

شكرا لمتابعتكم خبر عن تعافي قطاع التكنولوجيا يصعد بالأسهم الأوروبية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تبني النسخة السادسة من بروتوكول الإنترنت
التالى مجلة الاقتصادي