أخبار عاجلة
" الخارجية" تدعو ذوي مواطن لمراجعتها -

المنتدى الاستثماري الدولي الرابع للطاقة المتجددة يواصل أعماله

البحر الميت - بترا -

واصل المنتدى الاستثماري الدولي الرابع للطاقة المتجددة أعماله في البحر الميت امس الخميس وتنظمه الهيئة العربية للطاقة المتجددة بمشاركة محلية وعربية ودولية.

وتناول المشاركون خلال الجلسات موضوعات مشاريع الطاقة المتجددة في المملكة، وآفاق تمويلها.

وقال عضو الحزب الأخضر في البرلمان الألماني سابقا هانز فل انه من الممكن تحويل كل مصادر الطاقة في الاردن الى مصادر ناتجة عن الطاقة المتجددة ما يخفض كلفة الأنفاق عليها بشكل كبير.

وناقشت جلسة ترأسها نائب رئيس الجمعية الأردنية للطاقة المتجددة المهندس جمال ابو عبيد إدارة الطاقة وتخفيض التكاليف، تحدث فيها البرفسور فلاديمير ماما ليغا صاحب شركة الكترومانيكس في اوكرانيا والدكتور اميلوجاليجو من أسبانيا عن الخلايا الهيدروجينية، والدكتور عمر عربيات من جامعة البلقاء التطبيقية عن تطوير ابداع الطلبة في مجال الاقتصاد الأخضر.

كما بحثت جلسة شارك فيها المهندس يعقوب مرار مدير مشاريع الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، مشاريع الطاقة المتجددة في الأردن والآفاقها والتطلعات، ووجدان الربضي من هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن حول الانظمة والقوانين لتنظيم الطاقة المتجددة في الاردن، والدكتور عبدالوهاب قاسم حول مشاريع الطاقة في جمهورية مصر العربية، والدكتور ابراهيم النطار حول التشريعات الناظمة لعمل مشاريع الطاقة المتجددة في مصر، والدكتوره رويدة امين من جامعة الاسكندرية حول استخدامات الطاقة الحيوية في مجالات حياتنا اليومية.

وتضمنت المشاركة الإماراتية تنظيم مسابقة المدارس الخضراء من خلال المهندس عمار المهري، وعرض للتجربة الامارتية في مجال الطاقة المتجددة من خلال مركز محمد بن راشد للفضاء قدمها عبدالله الاهلي والمهندسة شيخة الفلاسي من مركز محمد بن راشد للفضاء، وجاءت المشاركة السعودية في لجان التحكيم للمسابقات ممثلة بالدكتور ناصر التويم وفايز العنزي والدكتورة فايزة المسعري حول تجربة المرأة السعودية في تطوير الطاقة المتجددة. كما قدمت مشاركات من اسكتلندا وهولندا وعدد من الدول الأوربية مشاركات في هذا المجال.


شكرا لمتابعتكم خبر عن المنتدى الاستثماري الدولي الرابع للطاقة المتجددة يواصل أعماله في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تأجيل اعتصام اصحاب محطات المحروقات
التالى 55 ألف وحدة جديدة في دبي تدعم الطلب على تجهيزات المنازل