أخبار عاجلة
“كل تيّان بتينه”! -
ذهنية التسامح والتصالح -
ابنة الجيران التي أخفى التجميل حسنها -
الطريق المفخخ إلى «صفقة القرن» -
تعرف على غرامة التأخر بتجديد .... -
المرصد الاميركي: زلزال بقوة .... -

هذه اولى الشركات المستثمره في المدينة الجديدة

هذه اولى الشركات المستثمره في المدينة الجديدة
هذه اولى الشركات المستثمره في المدينة الجديدة

الراي نيوز

شركة القرى الترفيهية المتطورة وهي شركة مساهمة خاصة مسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة - دائرة مراقبة الشركات تحت الرقم الوطني (1148) وبرأس مال مصرح به مليون دينار وفي تاريخ 16/5/2017 وتقدمت هذه الشركة بطلب الى هيئة الاستثمار لانشاء منطقة تنموية في منطقة الازرق والبادية الشمالية على ما مساحته خمسون الف دونم تعود لاراضي القوات المسلحة وبحجم استثمار قيمته 65 مليون دينار اردني.

ويقول وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة في معرض رده على سؤال النائب فيصل الاعور. انه والى الآن لم تقم شركة القرى الترفيهية المتطورة باستكمال الوثائق والدراسات اللازمة حسب متطلبات هيئة الاستثمار ومن ضمنها الملاءة المالية ورداسات الجدوى الاقتصادية والتأهيل الفني للشركة.

واضاف شحادة في كتابه رقم 3/أ/قانونية/25889 انه ووفق ما بينته الشركة اعلاه سيتكون المشروع من انشاء قرى ترفيهية تشمل مطار وفنادق ومناطق ترفيهية ومستشفيات ومطاعم ومناطق اخرى لمحلات تجارية وغيرها ولا زال المشروع قيد الدراسة الى حين استكمال الدراسات ولا نستطيع تقدير عائد مالي او تنموي او اجتماعي واضح.

وفي سياق استفسار النائب الاعور فقد تجنب وزير الاستثمار الافصاح عن اصحاب المشروع او الجهة الطالبة للاستثمار وكان الاعور قد وجه سؤالا فيه هل هناك اي طلب او موافقة لاقامة مشروع استثماري وسياحي في المنطقة الثالثة التابعة لقضاء الازرق ومنطقة حدود العمري وفي حال وجود مثل هذا الاستثمار ارجو بيان صاحب الاستثمار او الجهة طالبة الاستثمار وبيان مواصفات المشروع والمقابل المادي الذي سيعود على الخزينة من هذا المشروع.

ومن جانبه افاد الاعور للشاهد انه لم يصل لاصحاب الشركة ما بين سؤاله وجواب الحكومة على اعتبار انها اولى الشركات المستثمرة في المدينة الجديدة لكون المساحة تخضع للمخطط الافتراضي الذي اعلنت عنه الحكومة مؤخرا للمدينة الجديدة او ما يسمى بعمان الجديدة.

صحيفة الشاهد 

شكرا لمتابعتكم خبر عن هذه اولى الشركات المستثمره في المدينة الجديدة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق 290 مليار دولار اكتتابات أولية متوقعة عالمياً في 2018
التالى تراجع مشتريات الأردنيين من المواد الغذائية