أخبار عاجلة
وزيرة السياحة: مبيعات التذكرة .... -

«داو» يعيد التحليق بالأسهم الأمريكية لمستويات قياسية

«داو» يعيد التحليق بالأسهم الأمريكية لمستويات قياسية
«داو» يعيد التحليق بالأسهم الأمريكية لمستويات قياسية
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

سجلت الأسهم الأمريكية مستويات قياسية في تداولات، أمس؛ بعد بيانات أظهرت ارتفاع مبيعات التجزئة لأعلى مستوى في عامين ونصف العام في سبتمبر/ أيلول، ما يقلص المخاوف بشأن الاقتصاد، الذي عانى تباطؤاً هذا العام.

وصعد المؤشر داو جونز الصناعي 39.46 نقطة، بما يعادل 0.17%، ليصل إلى 22880.47 نقطة، وزاد ستاندرد آند بورز 4.32 نقطة أو 0.16% إلى 2555.25 نقطة، وارتفع ناسداك 20.57 نقطة أو 0.31% إلى 6612.08 نقطة.
وقالت وزارة التجارة الأمريكية، إن مبيعات التجزئة قفزت 1.6% الشهر الماضي بدعم أيضاً من ارتفاع إيرادات محطات الوقود؛ بفعل ارتفاع أسعار البنزين، بعد أن عطل «هارفي» الإنتاج في مصافي النفط بالساحل الأمريكي على خليج المكسيك.
كما ارتفعت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوياتها في نحو أربعة أشهر في المعاملات مدعومة بتحديثات لاقت ترحاباً ومكاسب في باير؛ بعد بيع أصول قيمتها سبعة مليارات دولار.
وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2% متجهاً للارتفاع للأسبوع الخامس على التوالي، بفعل التدفقات على أسهم المنطقة وسط حالة من الثقة إزاء التعافي الاقتصادي، الأمر الذي أبطل أثر المخاوف المتعلقة بالمخاطر السياسية في الآونة الأخيرة.
واستقر المؤشر داكس الألماني دون في أعلى مستوياته على الإطلاق، الذي سجله في الجلسة السابقة، في حين فقد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.4% بعد مستوى إغلاق قياسي، الخميس.
وقدم سهم باير، أكبر دعم للمؤشر ستوكس بصعوده 1.5% بعد أن اتفقت باسف، ثالث أكبر منتج للكيماويات الزراعية، على شراء أجزاء كبيرة من أنشطتها في مجالات البذور والمبيدات مقابل 5.9 مليار يورو (سبعة مليارات دولار) نقداً. وهبط سهم باسف 0.7%.
وزاد سهم بروفيدنت فايننشال 10% بعد أن وضعت الشركة البريطانية خطة لإنعاش نشاط الرهن العقاري الذي قالت إنه سيتكبد خسارة تصل إلى 120 مليون جنيه استرليني في 2017.
وارتفع سهم مجموعة مان 3.9% بعد تحديث إيجابي بشأن الأرباح.
وعلى صعيد الأسهم اليابانية، ارتفع المؤشر نيكاي الياباني إلى أعلى مستوياته في 21 عاماً مدعوماً بسهم فاست للتجزئة ذي الثقل على المؤشر في حين استؤنفت عمليات البيع في سهم كوبي للصلب مع امتداد المخاوف بشأن فضيحة تلفيق البيانات إلى الخارج.
وهوى سهم كوبي 8.7 % بعد أن قالت صحيفة نيكاي الاقتصادية، إن أكثر من 30 شركة خارج اليابان تلقت منتجات بمواصفات زائفة. وفقد السهم 42% على مدار الأسبوع.
وارتفع نيكاي واحداً % إلى 21155.18 نقطة مسجلاً أعلى مستوياته منذ سبتمبر 1996. وزاد السهم 2.2 % على مدار الأسبوع مواصلاً مكاسبه للأسبوع الخامس في أطول موجة صعود منذ نوفمبر/ تشرين الثاني.
وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.5% إلى أعلى مستوياته في عشر سنوات عند 1708.62 نقطة في معاملات كثيفة. وسجل حجم التداولات أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.85 مليار سهم، وقيمتها 3.28 تريليون ين (29.3 مليار دولار) وهي الأعلى منذ أوائل مايو/ أيار. (رويترز)

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن «داو» يعيد التحليق بالأسهم الأمريكية لمستويات قياسية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزيرة السياحة: مبيعات التذكرة ....
التالى أمريكا تلجأ لقواعد «نافتا» بإنتاج السيارات