أخبار عاجلة
وزيرة السياحة: مبيعات التذكرة .... -

محكمة لندن تؤجل نظر دعوى صكوك «دانة غاز» إلى 13 نوفمبر

محكمة لندن تؤجل نظر دعوى صكوك «دانة غاز» إلى 13 نوفمبر
محكمة لندن تؤجل نظر دعوى صكوك «دانة غاز» إلى 13 نوفمبر
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الشارقة: «الخليج»

قررت المحكمة الإنجليزية العليا تأجيل النظر في الدعوى المتعلقة بصكوك «دانة غاز» حتى يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في أعقاب طلب من الشركة بالتأجيل ليتسنى لها الحضور بعد الحصول على موافقة بذلك من محكمة الشارقة وتعديل أمر المنع الوقتي الذي أصدرته المحكمة سابقاً.
كانت «دانة غاز» قد أعلنت عن قيامها بتقديم طلب للمحكمة الإنجليزية العليا للإذن لها باستئناف قرارين سابقين أصدرتهما المحكمة المذكورة، حيث تقدمت «دانة غاز» بطلب بالإذن لها باستئناف قرار المحكمة الإنجليزية الصادر في 22 سبتمبر/أيلول الماضي، بخصوص السماح لشركة «بلاك روك» بالانضمام في الدعوى القضائية المطروحة أمامها.
وقال مصدر مطلع من الشركة ل«الخليج»، إن «بلاك روك» وهي أحد حملة الصكوك، عضو في لجنة خاصة تزعم تمثيلها لحملة الصكوك، لافتاً إلى أنها لم تتخذ المسار القانوني اللازم الذي يؤهلها لتمثيل حملة الصكوك. ولفت إلى أن حملة الصكوك، بمن فيهم «بلاك روك»، ممنوعون صراحةً من السير في أي دعوى تتعلق بتعهد الشراء أو فيما يتعلق بصكوك المضاربة، وذلك وفقاً للشروط التعاقديّة بصكوك المضاربة والتي قبلت بها «بلاك روك». وعليه قامت «دانة غاز» باستئناف قرار ضم «بلاك روك» للدعوى المقامة أمام المحكمة الإنجليزية.
وتقدمت «دانة غاز» بطلب آخر للإذن لها باستئناف قرار المحكمة الإنجليزية الخاص بمواصلة السير في الدعوى المنظورة أمامها في غياب «دانة غاز». وكانت المحكمة الإنجليزية قد سمحت لشركة «بلاك روك» في 25 سبتمبر الماضي بالترافع أمامها حول المسائل الخاضعة للقانون الإنجليزي، وذلك في غياب «دانة غاز» بسبب أمر المنع الوقتي الصادر من محكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية، والذي قضى بامتناع الشركة عن السير في الدعوى الإنجليزية لحين فصل محكمة الشارقة في المسائل المتعلقة باتفاقية المضاربة الخاضعة لقانون دولة الإمارات.
وكانت محكمة الشارقة قد أصدرت أمر المنع استجابةً للدعوى التي تقدم بها عدد من مساهمي «دانة غاز» بضرورة الفصل في المسائل الخاضعة لقانون دولة الإمارات في محاكم دولة الإمارات وليس في المحكمة الإنجليزية. وحددت المحكمة الإنجليزية جلسة في 12 أكتوبر 2017 على أن تقوم «دانة غاز» باتخاذ الخطوات اللازمة أمام محكمة الشارقة بالإذن لها بالمشاركة في إجراءات الدعوى المنظورة أمام المحكمة الإنجليزية فيما يختص بالمسائل الخاضعة للقانون الإنجليزي.
وبناءً عليه، تقدمت «دانة غاز» في 20 سبتمبر 2017 بطلب لتعديل أمر المنع الوقتي بالسماح لها بالمثول أمام المحكمة الإنجليزية في الجلسة المحدد لها 12 أكتوبر 2017 والتي ستنظر المسائل الخاضعة للقانون الإنجليزي. وفي 8 أكتوبر 2017، عقدت محكمة استئناف الشارقة جلسة للنظر في الطلب المذكور وقد أرجأت المحكمة النظر في طلب الشركة إلى تاريخ يُحدد لاحقًا.
عليه فلم تتمكن «دانة غاز» من المثول أمام المحكمة الإنجليزية العليا في جلسة 12 أكتوبر 2017 ومن ثم لن تتمكن من الرد على الادعاءات المقدمة من قبل «بلاك روك».

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن محكمة لندن تؤجل نظر دعوى صكوك «دانة غاز» إلى 13 نوفمبر في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «ماجد الفطيم» تستثمر 65 مليوناً لتقليل استهلاك الطاقة
التالى النفط يستأنف موجة الصعود بدعم تنامي الطلب العالمي