أخبار عاجلة
مدير جامعة أم القرى يكرم متدربي وادي مكة للتقنية -
دهس شرطي على طريق اربد - عمان واعتقال 3 شبان -

«بتكوين» يمكّن المستثمرين من شراء جنسية إحدى أسعد دول العالم

«بتكوين» يمكّن المستثمرين من شراء جنسية إحدى أسعد دول العالم
«بتكوين» يمكّن المستثمرين من شراء جنسية إحدى أسعد دول العالم
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

بعد الانتشار الكبير للعملة الافتراضية «بتكوين» والصعود الكبير الذي سجلته منذ عدة أشهر وصلت معه قيمتها إلى أكثر من 5 آلاف دولار، أصبح بمقدور مالكي العملة الرقمية الحصول على جنسية جمهورية فانواتو التي تتكون من أرخبيل من الجزر الواقعة في جنوب المحيط الهادي، التي تصنف كرابع أسعد دولة في العالم، وتتمتع بجواز سفر يحتل المركز ال34 على المستوى العالم وفقاً لمؤشر جوازات السفر.
وذكرت «بلومبيرج» في تقرير لها أن امتلاك ما يعادل 280 ألف دولار من العملة الرقمية يمكن أسرة مكونة 4 أشخاص من الحصول على جنسية فانواتو عبر برنامج الاستثمار، وهو ما يعادل حاليا نحو 53.8 من العملة الرقمية، مع العلم أن فانواتو ليست الدولة الوحيدة التي تقدم جنسيتها عبر برامج الاستثمار، حيث إن دولاً مثل أنتيجوا ومالطا توفر أيضاً شراء جنسيتها عبر عدد من البرامج المخصصة لذلك الغرض، بيد أنها الدولة الأولى التي يمكن شراء جنسيتها عبر العملة الرقمية «بتكوين». وتوفر جنسية فانواتو العديد من المزايا التي تتضمن إمكانية دخول حامل جواز سفرها إلى 116 دولة من دون شرط الحصول على تأشيرة مسبقة، علاوة على أنها لا تفرض أية ضرائب على مواطنيها.
من جانب آخر، بعد أن سجلت عملة البتكوين الرقمية ارتفاعاً بأكثر من 400% منذ بداية العام الجاري لتصل إلى أكثر من 500 دولار، فإن قيمة سوق العملات الرقمية الأخرى ال11 وصل إلى أكثر من 1 مليار دولار، الأمر الذي يعكس التحول الكبير الذي طرأ على الخيارات الاستثمارية خلال الفترة الماضية. وقد أدى التغير الكبير في الهيكلية الاقتصادية والتشريعات والتنظيمات إلى تحول مفاجئ في تداول العملات الرقمية مقارنة بالأخرى، وهو ما يعكس التقلبات الكبيرة التي يمكن أن تشهدها هذه العملات في أي وقت.
وقد حاز تداول البتكوين مقابل اليوان الصيني على النسبة الأكبر من التداولات بين العملات الرقمية والتقليدية، وهو ما تغير منذ فترة بعد أن فرضت السلطات المالية في الصين قيوداً كبيرة على تداول العملات الرقمية، الأمر الذي ينطبق على العديد من تداولات العملات الرقمية مقابل بعض من العملات خصوصاً في شرق آسيا مثل اليابان وكوريا. وشهدت عملة إيثريوم الرقمية التي تأتي خلف «بتكوين» مباشرة، إقبالاً كبيراً من المستثمرين الكوريين قبل أن تقرر الصين تقييد التداول فيها، وهو ما لم يمنع العملات من تحقيق أكبر مكاسبها، خصوصاً بعد القيود التي تم فرضها عليها.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن «بتكوين» يمكّن المستثمرين من شراء جنسية إحدى أسعد دول العالم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية من بداية العام
التالى الاشغال تتابع تنفيذ التحويلة المرورية على طريق السويمة / الزارة