أخبار عاجلة
العراق يواجه الامارات بغياب خط دفاعه بالكامل -
صحيفة "الحياة" تنهي علاقتها بالكاتب جمال خاشقجي -
نشاط جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل التعاملات -
الدولار ينزل عن أعلى مستوى في 4 أسابيع -
فيديو .. أردوغان: 'إسرائيل' .... -

تسع رحلات رائعة مع رحيل الصيف 2017

تسع رحلات رائعة مع رحيل الصيف 2017
تسع رحلات رائعة مع رحيل الصيف 2017
رحيل الصيف يعني الأجواء اللطيفة وإمكانية توفر أماكن انزواء مثالية، لدينا هنا 9 رحلات مع نهاية الصيف هي الأكثر شعبية وشهرة هذا العام. من كيب تاون في جنوب إفريقيا، حيث تتمتع بمراقبة طيور البطريق، إلى أوكساكا، حيث الاحتفال الروحي الزاهي في المكسيك، وفي زامبيا للتماهي مع الطبيعة، أو فرنسا لمراقبة حصاد العنب. في اليونان يبدأ موسم حصاد الزيتون، أما في الهند فتستعد البلاد إلى المهرجان الهندي الفريد، ويمكنك في آسيا أيضاً زيارة فيتنام، أو مهرجانات الخريف في مملكة بوتان، وعلى المقلب الآخر، يمكن للزائر في أمريكا الشمالية زيارة محميات الولايات المتحدة أو كندا.

جنوب إفريقيا: مراقبة طيور البطريق

تتيح رحلة كيب تاون للسياح فرصة الاستمتاع بالمعارض الفنية والمناظر الطبيعية الخلابة، فضلاً عن التاريخ، حيث سيتم افتتاح متحف زيتس للفنون المعاصرة الذي سوف يعرض خلال هذا الشهر أعمالاً فنية إفريقية يعود تاريخها إلى القرن الواحد والعشرين، كما سيقوم بتوضيح القطع الفنية الثمينة الموجودة في الشتات، حيث سيكون أضخم متحف في إفريقيا منذ أكثر من 100 عام، فعندما يكون المرء في كيب تاون، ينصح بزيارة «سيكس ميوزيوم» وهو المتحف الذي يستعرض حكايات «الأربارتيد» او نظام الفصل العنصري الذي عاناه شعب جنوب إفريقيا، أما بالنسبة لأنشطة الهواء الطلق، فيمكن للمرء أن يستغل عربة قطار هوائي أو تسلق جبل تيبل لمشاهدة المناظر الرائعة للمدينة أو حتى الانزلاق إلى أسفل بالحبل عند العودة، وكما ينصح السياح بعدم نسيان الذهاب إلى شاطئ باولدر لرصد طيور البطريق.

مكسيكو : الاحتفال الروحي الزاهي

في أوكساكا، مكسيكو يكون الطقس لطيفاً ومذهلاً للغاية، وإن كان مزدحماً، فالوقت وقت الاحتفال واستكشاف أوكساكا، مع انطلاق مهرجان «يوم الموتى».
حيث بدأ شعب الأزتيك والتولتيين وبقية شعوب ناهوا الاحتفال بهذا اليوم منذ آلاف السنوات، حيث تكون شوارعها مفعمة بالحياة، بأزيائهم الزاهية والألعاب النارية والحفلات الموسيقية الراقصة.
تقوم الأسر في المنازل بتجهيز القرابين والقداس للموتى، ويجتمعون عند المقابر لتزيين قبور موتاهم بالقطائف والشموع مصحوبة بفرق موسيقية قليلة العدد، يستطيع السياح في هذا المهرجان التعرف إلى العديد من الطقوس والشعائر التي تشكل جزءاً أساسياً من الحفل، وهذا يؤكد ثقافتهم العالية واهتمامهم بتخليد الحب وفقدان الأقارب.

زامبيا: التماهي مع الطبيعة

تتجمع الحيوانات البرية في زامبيا حول الأنهر والبرك من شهر مايو إلى نوفمبر، ما يجعل فصل الخريف فصلاً رائعاً لرحلات السفاري، فلو كان السائح لديه عطلة في شهر نوفمبر، ينصح بالتوجه إلى نزل «مفوي» الذي يتيح مشاهدة الحيوانات البرية عن كثب، ويشمل القطعان الصغيرة من الفيلة والظباء من خلال النزل، عندما تكون متوجهة لتناول ثمرة المانجو، ويمكن مشاهدة حوالي 10 ملايين من وطاويط الفاكهة المهاجرة في ركن محمية كاسنكا الوطني من شهر أكتوبر إلى ديسمبر يومياً قبل المغيب. وينصح أيضاً بزيارة موقع «موسيه أو أتونا» المدرج على قائم اليونيسكو للتراث العالمي.

فرنسا: مراقبة قطف العنب

لأن درجات الحرارة كانت مرتفعة في فرنسا هذا الصيف، ننصح السياح باغتنام فرصة فصل الخريف لقضاء العطلة.
ولحسن الحظ فإن فصل الخريف هو موسم الحصاد في البلاد، حيث يستطيع السياح رؤية قطف العنب داخل الحقول الخضراء المترامية الأطراف، حيث يبدأ القطاف عادة في منتصف شهر سبتمبر، كما يصادف أيضاً فتح أكثر من 17 ألف موقع من المواقع التاريخية للعامة، وإقامة الحفلات الموسيقية والمحاضرات والورش، وإشعال الألعاب النارية بالقرب من كاتدرائية ساكر كيور أو«القلب المقدس».

اليونان: موسم قطف الزيتون

إذا كان المرء مهتماً برؤية مواسم حصاد جميلة، فإن شركات السياحة الزراعية اليونانية ترحب بالسائحين للمشاركة في قطف الزيتون، وقطف الفاكهة ورؤية عملية عصرها لاستخلاص الزيوت، حيث يقوم السياح بمشاركة المزارعين وجبات الطعام في الريف؟ فلو كان لدى المرء عطلة ينصح بقضائها في رحلة إلى اليونان هذا الخريف. يبدأ مهرجان الفيلم السينمائي الدولي ال 23 في أثينا في 20 أيلول/‏ سبتمبر ويستمر حتى مطلع تشرين الأول/‏ أكتوبر المقبل، يمكن للسياح أيضاً تسلق جبل ليكابيتوس، وزيارة المتحف الأثري الوطني، ويقومون بالتجوال في مواقع الآثار القديمة.

الهند: المهرجان الهندي الفريد

يتميز الخريف في الهند ووبإقامة مهرجانات فريدة، من بينها مهرجان ديوالي أو «مهرجان النور» الذي يقام في منطقة جايبور، والذي يتم تنظيمه لطرد الظلام ليحل محله النور، وديوالي يعنى مصابيح الطين المصطفة التي يقوم بإضاءتها الهنود خارج منازلهم، فاليوم الأنوار لا تشمل الشموع التي تزين البيوت والمحال فحسب، ولكن أيضاً أنوار الزينة التي تتدلى من الأضرحة والمعابد، فضلاً عن الألعاب النارية، ويقوم مراقبو المهرجان بالبحث عن مباركة «لاكشمي»، إله الثروة. في حين يقام الاحتفال في كل أنحاء البلاد، وينصح السياح بالذهاب إلي جايبورو، وزيارة حصن ناهرغره .

فيتنام: من هانوي إلى هو تشي منه

لو كان المرء متوجهاً إلى فيتنام، ينصح بأن يكون مستعداً لتناول أطعمة كثيرة في هانوي، حيث يمكنه البدء بتناول أنواع عدّة من الحساء اللذيذ في هانوي بجانب اللحوم والأطعمة الحارة وأطباق الأزر البخاري وشرائح المعكرونة، والأعشاب الطازجة والكثير منها، كما يقدم أنواع عدّة من الحلويات الدافئة على المعدة من السمسم الأسود، ينصح السياح بتذوق حساء «تساو لو»، بالإضافة إلى معكرونة «هو تيو» و زلابية «بانه زيو»، والاستمتاع بالقهوة الفيتنامية الشهيرة «ترونج» التي تزيد شهية المرء لتناول المزيد من الأطعمة المذكورة.

أمريكا الشمالية: موسم الرحلات

يكون الطقس في أمريكا الشمالية ممتعاً في فصل الخريف، مع تحوّل أغصان الأشجار إلى اللون الأحمر والبرتقالي الفاتح قبل بداية فصل الشتاء، حيث تكون المنتجعات الوطنية في الولايات الغربية لأمريكا أقل ازدحاماً مع انتهاء عطلة الصيف، إذ يستطيع المرء أن يمتع ناظريه بمنعرجات وادي أنتيلوب البديعة، ويقف متواضعاً تحت ظلال أشجار السكوية الوارفة بمنتجع سكوية الوطني، أما في كندا فإن الدخول إلى المنتجعات الوطنية أصبح مجاناً، وذلك احتفالاً بعيد ميلاد البلاد ال 150، يستطيع السياح بزيارة مارتايم بروفينسس وهي المقاطعة البحرية لكندا، حيث يمكن استكشاف سهول «جروس مورن» الواسعة والمميزة.

بوتان: مهرجانات الخريف

يستطيع السياح استكشاف هذه المملكة الجبلية التي فتحت أبوابها للزوار والسياح في السبعينات، هناك أشياء عدّة يمكن أن يتعلمها عن هذه المملكة الهيمالاية، بما في ذلك سعادة أهلها، بجانب وضعهم الاقتصادي، حيث ينص دستورهم على أن تظل 60% من مساحة بلادهم مغطاة بالغابات، وتجرى مهرجانات سنوية في فصل الخريف، أكبرها مهرجان «ثيمفو تشيشو» الذي يمتد إلى ثلاثة أيام من الرقص والتبريكات والألوان في العاصمة، ومهرجان بلاك نكد كرين الذي يقام في 11 نوفمبر الذي يقام احتفالاً بعودة طيور الكركي السوداء المهاجرة إلى وادي فوبجيخا الرطيب.

شكرا لمتابعتكم خبر عن تسع رحلات رائعة مع رحيل الصيف 2017 في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى 55 ألف وحدة جديدة في دبي تدعم الطلب على تجهيزات المنازل