أخبار عاجلة
"نجيب محفوظ".. واقعية عابرة للجوائز والتكريمات -
حكمين إضافيين وأجهزة متطورة .... -
رفع عقوبة 'تحقير الموظف .... -
الملك يتوجه إلى السعودية -

«برنت» يقفز 1.5% إلى 57 دولاراً

«برنت» يقفز 1.5% إلى 57 دولاراً
«برنت» يقفز 1.5% إلى 57 دولاراً

استأنفت أسعار النفط موجة الصعود في الأسواق أمس، وذلك بدعم من تنامي الطلب العالمي، وتراجع المخزونات الأمريكية، ما ينبئ بشح في السوق. وقال متعاملون إن بيانات قوية لواردات النفط الصينية دعمت أسعار الخام أيضاً، وأن الأسواق العالمية أصبحت متوازنة عموماً بعد تخمة معروض دامت لسنوات وذلك وسط خفض إنتاجي تقوده منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).
وسجل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 51.34 دولار للبرميل مرتفعاً 99 سنتاً، بما يعادل 1.46%، عن التسوية السابقة. وارتفع «برنت» 1.51% إلى 57.10 دولار للبرميل.
وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قالت إن مخزونات الخام بالولايات المتحدة انخفضت 2.7 مليون برميل للأسبوع المنتهي في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول إلى 462.22 مليون برميل.
وتراجع إنتاج الخام 81 ألف برميل يومياً إلى 9.48 مليون برميل يومياً. ودعمت الأسعار أيضاً بواردات نفط صينية قوية بلغت في المتوسط 8.5 مليون برميل يومياً بين يناير وسبتمبر وسجلت تسعة ملايين برميل يومياً في سبتمبر مع تعزز مركز الصين كأكبر مستورد في العالم. (ص12 13) (رويترز)

شكرا لمتابعتكم خبر عن «برنت» يقفز 1.5% إلى 57 دولاراً في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى 55 ألف وحدة جديدة في دبي تدعم الطلب على تجهيزات المنازل