أخبار عاجلة
أخبار الإمارات الان - 65 مضخة سحب مياه بعجمان -

الحلايقة: النشاط الاستثماري والتجاري في «حرة الكرامة» يشهد انتعاشا ً

حدود الكرامة – توفيق أبوسماقه

قال مدير عام المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية المهندس أحمد الحلايقة « إن النشاط الاستثماري والتجاري في حرة الكرامة الواقع في لواء الرويشد بمحافظة المفرق، يشهد تزايدا ملحوظا وبخاصة تجارة السيارات وتصديرها الى العراق».

وأضاف الحلايقة لـ «الرأي» «إن المجموعة وضعت خطة لاستقطاب الاستثمارت المحلية والأجنبية الى المناطق الحرة كافة»، مؤكدا أهمية إعادة تشغيل معبر طريبيل الحدودي أخيراً بالنسبة للمستثمرين في المناطق الحرة على وجه التحديد، بسبب تأثر صادراتهم نتيجة إغلاق المعبر على مدار سنوات متتالية.

ولفت الى أن المجموعة تنظر بايجابية للبوادر المتعلقة بفتح الحدود بين الأردن والعراق، مشيرا إلى أن السوق العراقية تعتبر أحد المنافذ الرئيسة لصادرات المستثمرين بالمناطق الحرة وبخاصة تجارة السيارات والآليات وغيرها.

وأعرب عن أمله بأن يتم افتتاح الحدود البرية مع الجانب السوري قريبا، لإستكمال متطلبات التبادل التجاري بين دول الجوار بما يعود بالنفع على اقتصاد الأردن وهذه الدول.


شكرا لمتابعتكم خبر عن الحلايقة: النشاط الاستثماري والتجاري في «حرة الكرامة» يشهد انتعاشا ً في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق نشاط جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل التعاملات
التالى 55 ألف وحدة جديدة في دبي تدعم الطلب على تجهيزات المنازل