أخبار عاجلة
أخبار الإمارات الان - 65 مضخة سحب مياه بعجمان -

اختتام الدورة الرابعة للملتقى الدولي «هوريكا الأردن»

عمان - الرأي

أختتم مساء الخميس فعاليات الدورة الرابعة للملتقى الدولي للفنادق والمطاعم وخدمات الضيافة والصناعات الغذائية «هوريكا الأردن» وقال المنظمون وفق بيان ان المعرض حقق في دورته الرابعة نجاحاً من حيث عدد ونوعية الشركات العارضة والتي ضمت بالإضافة للأردن كل من تونس، فلسطين، الإمارات، لبنان، البرازيل، إيطاليا، تركيا ،رومانيا .

واقيم مرافقاً لهوريكا الأردن عدد من الأنشطة والفعاليات الخاصة بقطاع الضيافة في الأردن، حيث تشهد أيام إنعقاد هوريكا الأردن مسابقة الطهو العالمية والتي يشارك بها أغلب الطهاة من الفنادق والمطاعم الأردنية حيث بلغ عدد الطهاة المشاركين أكثر من 150 طاه، بتنافسون ضمن 18 فئة من فئات الطهو والحلويات ، كما ويقام مسابقات الطهي المباشر لـ 8 فئات فيما تشهد مسابقات العرض أكثر من 10 فئات متنوعة وبرعاية عدد من المنتجات المحلية والعالمية، كما ويشرف فريق من الطهاة العالميين على التحكيم في هذه المسابقات تم دعوتهم من عدة دول عربية وأجنبية لهذه الغاية، وتقام فعاليات مسابقات الطهو بالتعاون مع جمعية الطهاة الأردنيين، ويعتبر الشيف توماس جوجلر رئيس جمعية الطهاة العالميين أبرز الشخصيات المشاركة سنوياً في لجنة تحكيم مسابقات الطهي.

وتعتبر مسابقة إعداد القهوة (الباريستا) أحد أهم المسابقات التي تقام مرافقة لفعاليات هوريكا الأردن سنوياً، ويشارك فيها هذا العام 14 متسابق تحت إشراف لجنة تحكيم محلية وعربية، كما وساهمت هذه المسابقة خلال الدورات السابقة على تحفيز فئة الشباب العاملين في هذا المجال لتقديم أفضل ما لديهم ضمن مواصفات عالمية في فنون إعداد القهوة.

وفي قطاع خدمات الغرف بتنافس موظفي خدمة الغرف في مسابقة ترتيب الأسرة ، والتي تقام أيضاً ضمن فعاليات هوريكا بمشاركة 16 متسابق يمثلون عدد من الفنادق المحلية بإشراف لجنة حكام من الأكاديميين والمختصين في هذا المجال.

وأضاف منظمو الملتقى مسابقة جديدة خلال هذه الدورة والمختصة بفن تقديم الخدمة للعاملين في المطاعم وخدمات الضيافة، حيث يتنافس 9 متسابقين هذا العام يشاركون من جميع الفنادق والمطاعم الاردنيه .

من جهة أخرى اشادت الشركات العارضة بالمستوى التنظيمي لهوريكا الأردن في دورته الرابعة، وبلغ عدد الزوار ما يقارب الـ 9000 زائر متخصص ، حيث إقتصرت زيارة المعرض على المختصين والعاملين في قطاع الضيافة والفنادق والصناعات الغذائية.

وقد حظيت الدورة الرابعة من معرض ملتقى هوريكا بدعم وزارة السياحة والآثار، هيئة تنشيط السياحة، جمعية الفنادق الأردنيةـ جمعية المطاعم السياحية الاردنيه ، جمعية الطهاة الأردنيين والتي أشرفت مع المنظمين على تنظيم مسابقة الطهي العالمية.

وشمل حفل الختام توزيع الميداليات الذهبية على المشاركين في مسابقات الطهو وفنون القهوة والفعاليات الأخرى كما تم تكريم الشركات الراعية والمشاركة وأعضاء لجنة التحكيم ومنح دروع التميز لعدد من الجهات الراعية.

وتم على هامش المعرض عقد الصفقات بين الشركات العارضة والزوار من قطاع الضيافة والفنادق والمطاعم.

ويعد ملتقى ومعرض هوريكا من أهم معارض الضيافة في الشرق الأوسط والذي يقام في بيروت منذ 25 عاماً وتشهد كل من الرياض والكويت إقامة هوريكا منذ عدة سنوات ، وتم إختيار عمان لتكون المحطة الرابعة لإقامة هذا المعرض الهام حيث حصلت شركتا لورنس والحسيني للإستشارات وتنظيم المعارض والمؤتمرات وشركة اكسبو جوردن على حق إمتياز تنظيم هذا المعرض في الأردن خلال السنوات القادمة.

وأعلن المنظمون عن تلقيهم طلبات المشاركة في النسخة القادمة لهوريكا الأردن مباشرة بعد إنتهاء الدورة الرابعة ،حيث أبدى عدد من العارضين نيتهم لحجز مساحات العرض مبكراً في ملتقى ومعرض هوريكا الأردن للعام القادم 2018.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اختتام الدورة الرابعة للملتقى الدولي «هوريكا الأردن» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى 66 مليار درهم أقساط مكتتبة لـ «التأمين» في الإمارات 2021