أخبار عاجلة
اخبار الاردن الملك يهنئ رئيسة سنغافورة -
اخبار الاردن البزايعة يتفقد دفاع مدني شرق اربد -
4 آلاف شقة مبيعة حسب قرار الإعفاء خلال آب الماضي -

تأثر أداء بورصة عمان بالاوضاع الاقتصادية

تأثر أداء بورصة عمان بالاوضاع الاقتصادية
تأثر أداء بورصة عمان بالاوضاع الاقتصادية
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

تأثرَ أداء بورصةِ عمان سلبا في الوضعِ الاقتصادي الصعب التي تمرُ بهِ المملكةُ وارتفاعِ الأسعار، واعلانِ الحكومةِ اخيرا عن توجهٍ لتعديلِ قانونِ ضريبةِ الدخل.

بورصةُ عمان تمرُ حاليا في فترةٍ صعبةٍ في ظلِ تراجعِ احجامِ التداول حيث وصلت اليوم الى ثلاثهِ ملايينَ مئهِ الفِ دينار وهي الاقلُ منذُ شهرِ كانونَ الاولِ من العام ٢٠١٦، اضافةً الى تدني مستوياتِ اسعارِ الاسهم حيث لم يستطع المؤشرُ العامُ تجاوزَ حاجزِ المقاومة وضعفِ عملياتِ البيعِ والشراء، و ارجع محللونَ ذلكَ الى عدمِ وجودِ سيولةٍ استثماريةٍ حقيقيةٍ في ظلِ غيابِ الاخبار الاقتصادية الايجابيةِ وعدمِ استقرارِ التشريعات والتي اثارتِ تخوفاتٍ لدى المتعاملينَ في البورصةِ من المواطنينَ والمستثمرين.

وبلغ حجم التداول الإجمالي حوالي ثلاثهِ ملايينَ ومئهِ الفِ دينار، واعلى مساهمةٍ قطاعيةٍ كانت للمالي بنسبةِ ٥٦.٥٩%، والصناعة ثانيا بنسبهِ ٢٨.٩٢% وثالثا الخدمات بنسبة ١٤.٥٠%.

وعن مستوياتِ الأسعار، فقد انخفضَ الرقم القياسي العامُ لأسعارِ الأسهمِ لإغلاقِ اليوم إلى الفين ومئهٍ وستٍ وثلاثينَ نقطة، بانخفاضٍ طفيف، وقطاعيا انخفضَ للخدماتِ بنسبة ٠.٣٧%، واستقر للصناعةِ ، وللقطاع المالي انخفضَ بنسبهٍ طفيفه .

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن تأثر أداء بورصة عمان بالاوضاع الاقتصادية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري رؤيا نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي رؤيا نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق حكومة الملقي ترى في جيوب الأردنيين 'آبار نفط' لسداد عجزها ....
التالى 'الصناعة' تحرر ٣٨٨٥ مخالفة بالأسواق في ٨ أشهر