أخبار عاجلة
الرئيس السيسي يلتقي نظيره القبرصي في نيويورك -
رسميا.. إلغاء كأس ولى العهد فى السعودية -
شاب أردني مصاب بمتلازمة داون يدير مطعما في عمان -
غوتيريس يستغرض التهديدات التي تواجه عالم اليوم -
كوفى يقود دفاع المصرى أمام الزمالك -

صدور قانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصادية بالجريدة الرسمية

صدور قانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصادية بالجريدة الرسمية
صدور قانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصادية بالجريدة الرسمية
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News
صدر في الجريدة الرسمية اليوم الاحد قانون رقم 33 لسنة 2017، قانون الرقابة والتفتيش على الانشطة الاقتصادية، ليتم العمل به بعد مرور 180 يوما على صدوره بالجريدة الرسمية.

وبموجب القانون، فقد تم تحديد إجراءات الرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصادية التي تقوم بها الجهات الرقابية المختصة من خلال مفتشيها، وتشمل الزيارات الميدانية والتدقيق والتقييم وأخذ العينات وإجراء الفحوصات، ومسح الأسواق ضمن مختلف المجالات والمهام.

وحدد القانون الجهات المختصة بالرقابة والتفتيش على النشاطات الاقتصادية، كل حسب اختصاصها، وتشمل وزارة العمل والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، ووزارات الصحة والبيئة والزراعة والسياحة والآثار، والمديرية العامة للدفاع المدني، وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، ومؤسسة المواصفات والمقاييس والبلديات.

واشترط القانون أن يتم التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز تكنولوجيا المعلومات الوطني بهدف وضع معايير اعتماد وأسس موحدة ووطنية لجمع المعلومات وتوثيق وتصنيف وتبادل المعلومات وتطوير البرمجيات المتعلقة باستخدام نظام محوسب شامل للمعلومات لتنفيذ احكام القانون.

وحظر القانون بالمادة 9/أ إجراء أي تفتيش على الأنشطة الاقتصادية إلا من خلال الجهات المرجعية التنظيمية.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن صدور قانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصادية بالجريدة الرسمية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق انطلاق خط طيران جوي مباشر بين بغداد وموسكو بعد انقطاع 17 عاماً
التالى الفريق الاقتصادي الحكومي يناقش موازنة 2018