أخبار عاجلة
ولي العهد يعزي أسرة "ابن شري" في مصابهم -
خمسة أعطال تؤدي إلى حوادث السير -
الأسواق العالمية تحلِّق إلى مستويات عالية -
«أدنوك» تدرس طرحاً أولياً لوحداتها البحرية -

«تنظيم الاتصالات» تناقش البيانات المفتوحة والمشاركة الإلكترونية

«تنظيم الاتصالات» تناقش البيانات المفتوحة والمشاركة الإلكترونية
«تنظيم الاتصالات» تناقش البيانات المفتوحة والمشاركة الإلكترونية
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

دبي: «الخليج»
تنظم الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، بالتعاون مع إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة (UNDESA)، ومعهد البيانات المفتوحة (ODI)، ورشة عمل للتعريف بالتوجهات العالمية وأفضل الممارسات في مجال المشاركة الإلكترونية والبيانات المفتوحة.
تُعقد الورشة يوم 19 سبتمبر الجاري، وتستضيف ريتشارد كيربي المستشار الإقليمي للحكومة الإلكترونية في إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة، وعدداً من الخبراء، فضلا عن رواد التحول الذكي في الجهات الحكومية، ومدراء إدارة الاتصال الحكومي، ومسؤولي المشاركة الإلكترونية والبيانات الذكية وعدداً من المهتمين. وتتطرق الورشة إلى دور البيانات المفتوحة في تعزيز التوجهات الحكومية نحو تعزيز الحضور الرقمي والخدمات الذكية، فضلاً عن الجهود الوطنية لتعزيز مبدأ الاستدامة الاقتصادية. كما تتطرق لدور البيانات في تعزيز أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
وفي ما يتعلق بالمشاركة الإلكترونية، تعرض الورشة جهود الهيئة في إنشاء البوابة الوطنية للمشاركة الإلكترونية «شارك. إمارات» وتطبيق المنهجية الحكومية للمشاركة، ومساهمات الجهات الحكومية في تلك البوابة. كما تتاح الفرصة لعدد من الجهات الحكومية لعرض تجاربها الناجحة في هذا السياق. ويتوقع القائمون على الورشة حضورا لافتا، بسبب أهمية العناوين التي تناقشها، وتأثيرها على المراحل المستقبلية من التحول الذكي في الإمارات.
وأكد حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، أهمية المشاركة الواسعة في الورشة قائلاً: «تأتي ورشة البيانات المفتوحة والمشاركة في الوقت الذي تعمل فيه حكومة الدولة وبإشراف حثيث من القيادة الرشيدة على رسم معالم المستقبل لمرحلة ما بعد النفط، حيث يتم ترسيخ مبادئ الاستدامة والابتكار والاعتماد المتزايد على المعرفة الرقمية. ونحن في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وحكومة الإمارات الذكية بصدد تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية الأخرى للتركيز على البيانات المفتوحة انسجاماً مع المستجدات العالمية والتطورات في هذا السياق».
وأضاف أن البيانات المفتوحة والمشاركة الإلكترونية يعتبران من العناصر المهمة لتعزيز الحضور الرقمي لحكومة الدولة، وزيادة فرص الوصول إلى الريادة العالمية في الخدمات الحكومية الذكية، وهو أحد مؤشرات الأجندة الوطنية، مشيرا إلى أن تنظيم الورشة يندرج ضمن خطوات الاستجابة لتوجيهات مجلس الوزراء في العمل على تنفيذ المسرعات الحكومية لتحقيق الأجندة الوطنية، وتوجيهات القيادة الرشيدة للدولة في استمرار العمل كفريق واحد لتحقيق رؤية الدولة 2021.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن «تنظيم الاتصالات» تناقش البيانات المفتوحة والمشاركة الإلكترونية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزير النقل: الخطوط العراقية ستكون حاضرة لنقل الجماهير لمونديال روسيا
التالى "توزيع الكهرباء": 1650 حالة عبث بالتيار الكهربائي منذ مطلع العام