أخبار عاجلة
تعادلان في الأسبوع العاشر من .... -
المنتخب النسوي يخسر المواجهة .... -

الإمارات بين أكثر الدول المصدرة للاستثمار في الربع الثاني

الإمارات بين أكثر الدول المصدرة للاستثمار في الربع الثاني
الإمارات بين أكثر الدول المصدرة للاستثمار في الربع الثاني

دبي: فاروق فياض
قاد مجلس أبوظبي للاستثمار «أديك» تحالفاً استثمارياً يضم «جي بي مورجان لإدارة الأصول - أمريكا» و«سويس لايف لإدارة الأصول - سويسرا»؛ للاستحواذ على شركة «ناتروغاز إينرجي» لتوزيع الغاز في إسبانيا، بقيمة تصل إلى 2.8 مليار دولار (10.2 مليار درهم) في إبريل/نيسان الماضي. ووضعت هذه الصفقة الإمارات على الخريطة العالمية للاستثمار الأجنبي المباشر في الربع الثاني مشكلة 8% من إجمالي قيمة الاستثمار الأجنبي الصادر في العالم.
وبحسب تقرير «أرنست ويونغ إيه واي» بعنوان «صفقات الطاقة واتجاهاتها خلال الربع الثاني 2017»، بلغت قيمة الاستثمارات الواردة في تلك الفترة 30.8 مليار دولار، وقيمة الاستثمارات الصادرة 11.5 مليار دولار، وحازت الطاقة المتجددة نصف عدد الصفقات المنجزة بعدد 66 صفقة، فيما بلغت قيمة صفقات خصخصة الأصول 13.3 مليار دولار بنسبة 43% من إجمالي الاستثمارات الواردة.
وأشار التقرير إلى أن حصة الإمارات من الاستثمارات الصادرة بلغت 8% بقيمة 900 مليون دولار، معتبراً أن الاستحواذ على الشركة الإسبانية البرتغالية من شأنه أن يوفر عوائد مستقرة على المدى الطويل للمستثمرين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الإمارات بين أكثر الدول المصدرة للاستثمار في الربع الثاني في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى الأردن يصعد 15 مركزًا في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2018