أخبار عاجلة

أفضل كتب الأعمال على الإطلاق

أفضل كتب الأعمال على الإطلاق
أفضل كتب الأعمال على الإطلاق
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

يسلط المؤلفان الأنظار على الخلاف الذي شاب عملية الاستحواذ على شركة «آر جيه آر نابيسكو» البالغة قيمتها 25 مليار دولار في العام 1988، حيث حولاها إلى دراما ملحمية حول الجشع الذي لا حدود له على حساب الموظفين. ويعتبر كتاب «الهمج عند البوابة» أفضل كتب الأعمال على الإطلاق.أفضل كتب الأعمال على الإطلاق
هنالك بعض الكتب العظيمة التي لا تتوقف دور النشر عن بيعها، ويوصي بقراءتها أكثر الأشخاص الأكثر تأثيراً في العالم، ولهذا السبب مررنا على قوائم أفضل الكتب لتحديد منشورات ومؤلفات إدارة الأعمال والاستثمار التي حظيت باستحسان كبير. إليكم في هذا السياق مجموعة من أفضل كتب الأعمال على الإطلاق:

«الهمج عند البوابة»
تأليف برايان بورو وجون هيليار:
يسلط المؤلفان الأنظار على الخلاف الذي شاب عملية الاستحواذ على شركة «آر جيه آر نابيسكو» البالغة قيمتها 25 مليار دولار في العام 1988، حيث حولاها إلى دراما ملحمية حول الجشع الذي لا حدود له على حساب الموظفين. ويعتبر كتاب «الهمج عند البوابة» أفضل كتب الأعمال على الإطلاق.

«وكر اللصوص»
تأليف جيمس ستيوارت:
أدخل الصحفي الحائز على جائزة بوليتزر، جيمس ستيوارت، أسلوباً جديداً في تأليف الكتب وهو التحقيق في قضايا الأعمال بأسلوب قصصي مثير. ويتتبع «وكر اللصوص» كيف أن أكبر اللاعبين في «وول ستريت» خلال ثمانينيات القرن الماضي استسلموا للطمع الذي أدى بهم إلى التورط بقضايا جنائية.

«معضلة المبتكر»
تأليف كلايتون كريستنسن:
يوصي معظم القادة في «وادي السليكون» بقراءة هذا الكتاب الذي تلقى استحسان مؤسس شركة «آبل» الراحل، ستيف جوبز. وفي «معضلة المبتكر»، يوضح كريستنسن، الأستاذ في كلية إدارة الأعمال التابعة لجماعة «هارفارد»، أنه كلما أصبحت الشركة أكثر نجاحاً أصبح من الصعب عليها الابتكار.

«أكبر من أن يفشل»
تأليف أندرو روس سوركن:
يعتبر كتاب سوركن المليء بالتفاصيل والذي يأتي على شكل حكاية مذهلة يتحدث فيها عن ملحمة الأزمة المالية للعام 2008، إنجازاً غير عادي سيكون من الصعب التفوق عليه من حيث كونه التحليل السليم والنهائي للأزمة. وفاز سوركن على أثر نشر هذا الكتاب جائزة «جيرالد لوب».

«أرباب المال»
تأليف لياقات أحمد:
نشر هذا الكتاب أول مرة عندما كان العالم يعيش تحت آثار الأزمة المالية الأخيرة، وهو عبارة عن سرد تاريخي لرؤساء البنوك المركزية في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وجهودهم لتوجيه الاقتصاد العالمي خلال الحرب العالمية الأولى وصولاً إلى الكساد الكبير.

«من جيد إلى أفضل»
تأليف جيم كولينز:
درس كولينز على مدى 5 سنوات نحو 28 شركة لتحديد ما يفرق بين الشركات العظيمة والأخرى العادية. ومنذ نشره في العام 2001، أوصى عدد من الرؤساء التنفيذيين مثل ميج ويتمان وجيرارد كليستيرلي ومارك أوتي بقراءته.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

«أذكى رجل في القاعة»
تأليف بيثاني ماكلين وبيتر إلكيند:
كانت شركة الطاقة الامريكية «إنرون» من بين الشركات الأكثر شهرة في العالم في أواخر التسعينيات، ولكن في أواخر العام 2001، انكشفت عمليات غش وتداول من الداخل وأطاحت بهذه الإمبراطورية التي تبلغ قيمتها 63 مليار دولار.

«التفكير المتأني والمتسرع»
تأليف دانييل كاهنمان
يبين لنا مؤلف الكتاب، وهو عالم النفس الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الاقتصاد، لماذا تفشل قراراتنا ويغيب عنا التفكير المنطقي. وقد انطبقت وجهات نظره بشكل مباشر على اتخاذ البدائل الأفضل وتجنب المخاطر غير الضرورية وفهم أنفسنا.

«لعبة بوكر»
تأليف مايكل لويس:
يعتبر مايكل لويس حالياً أحد أكبر الأسماء في عالم الصحافة، ولكن قبل أن يصبح كاتباً، كان متداول سندات طموحاً خلال ثمانينيات القرن الماضي. وبعد أربع سنوات قضاها في شركة «سالمون براذرز»، ترك لويس وول ستريت وقرر كتابة تجربته كاملة.

«المستثمر الذكي»
تأليف بنيامين جراهام:
يعتبر بيل أكمان، واحداً من العديد من المستثمرين الأكثر تأثيراً الذين يستشهدون بكتاب «المستثمر الذكي» على أنه الكتاب الذي غير حياتهم.
نشر الكتاب لأول مرة في العام 1949، ويعتبر مقدمة متعمقة لما يسمى بـ«استثمار القيمة».

«البجعة السوداء»
تأليف نسيم نيقولا طالب:
صاغ طالب مصطلح «البجعة السوداء» الذي يشير إلى صعوبة التنبؤ بالأحداث النادرة إلى ما يتجاوز نطاق التوقعات العادية، ويناقش فيه «اليقين» الذي ينتشر بسهولة ويتعزز بقوّة في مختلف الأوساط الاجتماعية، النخبوية وغيرها، حول مسير الأحداث ما يجعلنا عرضة لهزات ضخمة.

«مقالات وارين بافيت»
تحرير لورانس كونينجهام:
وارين بافيت هو رئيس مجلس إدارة شركة «بيركشاير هاثاواي» وكاتب موهوب أيضاً. وهذا الكتاب عبارة عن مجموعة من الرسائل التي كتبها بافيت للمساهمين في شركته، وتقدم لمحة عن الفلسفة الاستثمارية التي يتبعها بافيت.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أفضل كتب الأعمال على الإطلاق في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق 'الصناعة' تحرر ٣٨٨٥ مخالفة بالأسواق في ٨ أشهر
التالى البورصة تستقر وتسجل أدنى حجم تداول في 2017