أخبار عاجلة
ولي العهد يعزي أسرة "ابن شري" في مصابهم -

ارتفاع أجور العمالة عقبة أمام الاستثمارات الخاصة في الصين

ارتفاع أجور العمالة عقبة أمام الاستثمارات الخاصة في الصين
ارتفاع أجور العمالة عقبة أمام الاستثمارات الخاصة في الصين
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

أظهر تقرير حديث أنه بالرغم من نهوض القطاع الخاص الصيني، إلا أن العديد من العقبات لا تزال قائمة أمام الاستثمارات الخاصة، وأن ثمة حاجة إلى مزيد من الجهود لصناعة بيئة أعمال جيدة. وفيما ساهم تغيير السياسات في تعزيز الثقة بين الشركات الخاصة، إلا أنها لا تزال تواجه مصاعب من حيث مؤهلات الدخول إلى بعض الصناعات ومن بينها قطاعا الكهرباء والجيش، بحسب تقرير أصدرته الأكاديمية الصينية للحوكمة.

أوضح التقرير الذي نشرته وكالة «شينخوا» أن ارتفاع تكاليف الأراضي وأجور العمالة، فضلاً عن مشاكل في التمويل تعد من بين أبرز العراقيل أمام الاستثمارات الخاصة، ملقياً ببعض اللوم على ضعف تطبيق السياسات.
ومنذ الثمانينات من القرن المنصرم، اضطلعت الشركات الخاصة بدور أكبر، وتسهم حالياً بأكثر من 60 % من إجمالي الناتج المحلي وتوفر أكثر من 80% من الوظائف. وخلال الأعوام الأخيرة، أضحى القطاع الخاص أقل نشاطاً بسبب عوامل خارجية بالإضافة إلى ارتفاع التكاليف وقيود الدخول إلى بعض القطاعات وصعوبات الحصول على تمويل.
واقترح التقرير حماية أفضل لحقوق الملكية للشركات الخاصة، وفتح المزيد من الصناعات أمام الاستثمارات الخاصة وتقليل الأعباء المالية.
وفي يوم الجمعة تم اعتماد المزيد من التدابير في مسعى لتحسين الخدمات الحكومية وتقديم المزيد من القنوات التمويلية، ولا سيما لشراكات القطاعين العام والخاص.
يشار إلى أن استثمارات الأصول الثابتة الخاصة، التي تمثل أكثر من 60 في المئة من إجمالي استثمارات الأصول الثابتة، نمت بواقع 6.4 في المئة على أساس سنوي خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالي.
وافقت أكبر هيئة للتخطيط الاقتصادي بالصين على 8 مشروعات للاستثمار في الأصول الثابتة بقيمة استثمارية إجمالية تصل إلى 10.76 مليار يوان حوالي 1.65 مليار دولار في أغسطس/‏آب الماضي.
وقال منغ وي، المتحدث باسم لجنة الدولة للتنمية والإصلاح، إن المشاريع تتركز بالأساس في حفظ المياه والصناعات فائقة التكنولوجيا.
وظلت استثمارات الأصول الثابتة بالصين مستقرة بشكل أساسي خلال الشهور الثمانية الأولى من العام بفضل الاستثمار القوي في البنية التحتية.
وخلال الفترة من يناير/‏كانون الثاني إلى أغسطس/‏آب، نمت استثمارات الأصول الثابتة بواقع 7.8 في المئة على أساس سنوي، لتصل إلى 39.42 تريليون يوان، وهي وتيرة أبطأ من نمو بلغ 8.3 في المئة خلال الشهور السبعة الأولى من العام.
(وكالات)

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن ارتفاع أجور العمالة عقبة أمام الاستثمارات الخاصة في الصين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الإمارات بين أكثر الدول المصدرة للاستثمار في الربع الثاني
التالى أحمد بن سعيد: مبادرات «دبي للسيليكون» تعزز دور التكنولوجيا في التنمية