الشركات الأمريكية تخفّض حفارات النفط إلى 749 منصة

الشركات الأمريكية تخفّض حفارات النفط إلى 749 منصة
الشركات الأمريكية تخفّض حفارات النفط إلى 749 منصة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

خفضت شركات الطاقة الأمريكية عدد الحفارات النفطية بأكبر وتيرة أسبوعية منذ يناير/ كانون الثاني مع توقف تعافي أنشطة الحفر بفعل ضعف أسعار الخام.
وقالت بيكر هيوز لخدمات الطاقة في تقرير إن الشركات قلصت عدد منصات الحفر النفطية بواقع 7 حفارات في الأسبوع المنتهي في 15 سبتمبر/ أيلول ليصل العدد الإجمالي إلى 749 منصة، وهو الأقل منذ يونيو/ حزيران.
ولم تضف شركات الحفر أي منصات منذ الأسبوع المنتهي في 11 أغسطس/ آب.
وعدد الحفارات، الذي يعد مؤشرا مبكرا على الإنتاج في المستقبل، ما زال أكبر من 416 حفارة كانت عاملة قبل عام حيث وضعت شركات الطاقة خطط إنفاق طموحة لعام 2017 عندما كانت تتوقع ارتفاع سعر الخام الأمريكي فوق 50 دولارا للبرميل، وهو السعر الحالي.
وارتفعت أسعار الخام نحو خمسة بالمئة منذ بداية الشهر وبعدما تراجعت في خمسة من الأشهر الستة الماضية بما في ذلك هبوط بنحو ستة بالمئة في أغسطس/ آب مع ارتفاع الإنتاج الأمريكي على نحو ساهم في زيادة التخمة العالمية.
ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط الأمريكي إلى 9.3 مليون برميل يوميا في 2017 وإلى 9.8 مليون برميل يوميا في 2018 من 8.9 مليون برميل يوميا في 2016 بحسب توقعات اتحادية للطاقة.
واستقرت أسعار خام برنت قرب أعلى مستوى في خمسة أشهر أمس الأول باتجاه تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ أواخر يوليو تموز بفعل توقعات بزيادة الطلب واستئناف تدريجي لتشغيل مصافي نفط أمريكية.
وتوقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) هذا الأسبوع طلبا أعلى على نفطها في 2018 ولمحت إلى بوادر على تحسن السوق العالمية، مشيرة إلى أن اتفاق خفض الإنتاج الذي أبرمته مع منتجين خارجها يساهم في تقليص تخمة المعروض.
وأعقب ذلك تقرير أصدرته وكالة الطاقة الدولية قال إن التخمة في الإمدادات تتقلص بفضل قوة الطلب الأوروبي والأمريكي وانخفاض الإمدادات من دول أوبك والمنتجين المستقلين. وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 15 سنتا في التسوية إلى 55.62 دولار للبرميل. وصعد خام القياس العالمي للأسبوع الثالث على التوالي بزيادة نسبتها 3.3 بالمئة هي الأعلى منذ نهاية يوليو/ تموز.
ولم يسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تغيرا يذكر في التسوية عند 49.89 دولار للبرميل لكنه حقق مكسبا أسبوعيا بنحو خمسة بالمئة، وهو أيضا الأفضل في نحو شهرين. وأظهرت بيانات أسبوعية أن عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة، الذي يعد مؤشرا مبكرا على الإنتاج المستقبلي، انخفض بأكبر وتيرة منذ يناير/ كانون الثاني في الأسبوع المنتهي في 15 سبتمبر/ أيلول مع توقف تعافي أنشطة الحفر الذي استمر 14 شهرا بفعل ضعف أسعار الخام. (رويترز)

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن الشركات الأمريكية تخفّض حفارات النفط إلى 749 منصة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق النفط تعلن عن قرب تصدير الغاز الخام الى الكويت
التالى ٤ محطات تعمل بالطاقة الشمسية لضخ المياه في الزرقاء