أخبار عاجلة
نتائج قرعة دور الـ 16 بكأس الرابطة الإنجليزية -

اتحاد جمعيات جرش يطالب بإعفائه من الغرامات الضريبية

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

جرش -عمر الحمصي

ناقش اتحاد الجمعيات الخيرية مع رؤساء الجمعيات في محافظة جرش امس، الغرامات الضريبية المستحقة على الجمعيات والبالغة 1200 دينار عن كل جمعية وبواقع 200 دينار عن كل سنة منذ عام 2010 ولغاية نهاية العام الماضي.

وقال رئيس الاتحاد محمود الحراحشة « ان هذه الغرامات ترتبت على الجمعيات الخيرية في المحافظة بسبب عدم تقديم موازناتها الى دائرة ضريبة الدخل»، لافتا ان الجمعيات معفاة من الضريبة كون اعمالها تطوعية وخيرية لخدمة الشرائح المجتمعية الفقيرة ومساعدة الطلبة المعوزين في الجامعات والايتام.

وبين الحراحشة، ان الرسوم الضريبية وفق ما تم ابلاغه تقضي باستيفاء رسوم ضريبية عن كل جمعية يزيد دخلها السنوي على 50 الف دينار، داعيا الجمعيات الى تقديم موازناتها الى دائرة ضريبة الدخل للنظر فيها.

ونوه الحراحشة، الى ان هذه الغرامات سيتم تحصيلها من حسابات الجمعيات في البنوك من خلال الحجز عليها.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

وعبر رؤساء الجمعيات، عن استيائهم من هذا الاجراء الذي وصفوه بالمجحف بحق الجمعيات التي ولدت لخدمة الشرائح الفقيرة في المجتمع، متسائلين عن عدم ابلاغهم بهذه الاجراءات منذ اكثر من ست سنوات.

واكدوا ان موازنات جمعياتهم يرفعونها سنويا الى الاتحاد ومديرية التنمية الاجتماعية وصولا الى وزارة التنمية، متسائلين عن دور الوزارة في هذا الصدد وعدم تقديمها موازناتهم للجهات ذات العلاقة او ابلاغهم بالاجراءات القانونية التي يجب اتباعها.

من جانبه، بين رئيس قسم الجمعيات في مديرية التنمية الاجتماعية ايهاب الموسى، ان الجمعيات الخيرية ذات استقلال اداري ومالي وعليها ان تقدم بيانات موازناتها سنويا الى دائرة ضريبة الدخل للنظر فيها، مشيرا الى ان المعلوم عن الجمعيات في المحافظة لا تدخر وسعا في تقديم المساعدات لمستحقيها وتعمل جاهدة للحصول على التبرعات والدعم اللازم لانفاقه بالاوجه القانونية على المستحقين او اقامة مشاريع هادفة تنمي عمل الجمعية وتؤهلها للقيام بواجباتها تحاه مجتمعاتها المحلية.

وطالب رئيس الاتحاد ورؤساء الجمعيات في المحافظة، باعفاء الجمعيات من هذه الضرائب ونسخة ثانية موجهة الى الحكومة عبر القنوات المرجعية تطالب باعفاء الجمعيات من الرسوم والغرامات المستحقة عليها.


This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن اتحاد جمعيات جرش يطالب بإعفائه من الغرامات الضريبية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «المعهد العالمي للابتكار» يعتمد «محرك المخاطر الذكي» لجمارك دبي
التالى «الشيخ حسن»: ريادة الأعمال في المملكة تواجه تحديات