أخبار عاجلة
تعادلان في الأسبوع العاشر من .... -
المنتخب النسوي يخسر المواجهة .... -

توقيع اتفاقية (برنامج القطاع الصناعي للتشغيل) بين وزارة العمل وصناعة الأردن

توقيع اتفاقية (برنامج القطاع الصناعي للتشغيل) بين وزارة العمل وصناعة الأردن
توقيع اتفاقية (برنامج القطاع الصناعي للتشغيل) بين وزارة العمل وصناعة الأردن

عمان - الرأي - وقع في مقر وزارة العمل اتفاقية تفاهم « برنامج القطاع الصناعي « بين وزارة العمل و غرفة صناعة الأردن ، ضمن برنامج الاحلال والاستحداث للتدريب والتشغيل.

ويهدف البرنامج الى الإحلال التدريجي للعمالة الاردنية و خلق فرص عمل جديدة للعمالة الاردنية بعد تدريبها وتأهيلها من خلال إنشاء مشاريع تشغيل جديدة في القطاع الصناعي ضمن اربع قطاعات وهي قطاع الصناعات الخشبية والأثاث وقطاع الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل و قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات وقطاع التعبئة والتغليف .

وأكد رئيس غرفة صناعة الأردن عدنان ابو الراغب على تشاركية الغرفة مع الوزارة وأن هذه الإتفاقية جاءت ثمرة الجهود المشتركة بين القطاعين ، كما أوضح أن المشروع يهدف الى رفع سوية العامل الأردني وتأهيله لدخول سوق العمل ,وأن أولويات المشروع توظيف الأردنيين .

كما وأوضح ابو الراغب أن برامج الاحلال والاستحداث ستكون وفقا لمعايير متطورة ويستهدف الشباب الأردني حيث انه سيتم العمل على تدريب وتشغيل ما يقارب 4000 عامل خلال السنة الواحدة في القطاعات المستهدفة .

وبين ابو الراغب ان الغرفة تتبنى 4 مراكز من أصل 10 في إطار حرص الغرفة على تحقيق التشاركية بين القطاعين العام والخاص ، وتقديم الدعم اللازم لمحاربة البطالة والنهوض بالشباب ومنحهم الفرصة لإمتلاك مشاريعهم الخاصة وتعزيز اعتمادهم على انفسهم .


شكرا لمتابعتكم خبر عن توقيع اتفاقية (برنامج القطاع الصناعي للتشغيل) بين وزارة العمل وصناعة الأردن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزير إيراني يبدي للجبوري رغبة بلاده بإعادة بناء الصناعة العراقية
التالى الأردن يصعد 15 مركزًا في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2018