أخبار عاجلة

مهرجان للمشاريع الصغيرة في المزار الشمالي

اربد- محمد قديسات

نظمت بلدية المزار الشمالي الجديدة امس بالتعاون مع الوكالة الاميركية للتنمية الدولية مهرجان المشاريع الصغيرة ضمن مشروع مساندة الاعمال المحلية.

ويوفر المهرجان الذي افتتحه مندوبا عن رئيس بلدية المزار الشمالي الجديدة المحامي مطيع الشرمان مدير البلدية المهندس اياد الجراح، فرصة للتعرف والاطلاع على دور وحدة التنمية في البلدية والترويج لمنتجات الشركاء المحليين ومزودي الخدمات.

ويهدف المهرجان الى دعم تنافسية المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر وتمكينها من ادارتها وتدريبها على النواحي الفنية والادارية والتسويقية التي تسهم في زيادة انتاجياتها وتطويرها وتحفز غيرها على اقامة مثل هذه المشاريع.

واشار المهندس الجراح الى ان الغاية الرئيسة من المهرجان خلق بيئة تنافسية ومحفزة ورفع مستوى المهارات لاصحاب المشاريع الصغيرة والميكروية بزيادة حصتها السوقية بتطوير ادارتها الفنية والمالية وزيادة الوعي القانوني بها والتشبيك فيما بينها اضافة الى عرض خدمات وحدة التنمية المحلية في البلدية وتقديم الخدمات الاستشارية لتشخيص المشاريع الصغيرة والتدريب لتسويقها من خلال حقيبة الدعم الفني المقدم لها. وثمن دور المشروع في تقديم الدعم لوحدة التنمية ومساهمته في اعداد خطتها الاستراتيجية للاعوام الاربعة القادمة لتحقيق رؤيتها بان تكون بلدية عصرية ذات خدمات متميزة ومؤهلة.

يشار الى ان المهرجان يتنقل بين محافظات اربد وعمان والزرقاء والطفيلة والكرك والعقبة حتى نهاية العام في اطار مشروع مساندة الاعمال المحلية الذي يمتد لخمس سنوات بهدف تطوير التنمية في المجتمعات المحلية في هذه المحافظات.


شكرا لمتابعتكم خبر عن مهرجان للمشاريع الصغيرة في المزار الشمالي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى الأردن يصعد 15 مركزًا في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2018