أخبار عاجلة
وفاة الضابط الروسي الذي أنقذ العالم من حرب نووية -

برنامج حول الثقافة الضريبية في »تجارة الزرقاء«

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الزرقاء- نبيل محادين

نظمت غرفة تجارة الزرقاء بالتعاون مع اكاديمية المراسم للاستشارات والتدريب أمس في قاعة الغرفة فعاليات برنامج الثقافة الضريبية .

وقال مدير الغرفة حسن الغويري ، ان البرنامج يهدف الى رفع الوعي الضريبي وتعزيز الثقافة الضريبية لدى المكلفين من أجل تجنب الأخطاء وعدم تحمل غرامات اضافية نتيجة التأخير في بيان الاقرار الضريبي ، لافتا الى ان البرنامج سينفذ خلال الأسبوع الأول من كل شهر .

وخلال الجلسة الأولى للبرنامج أكد مدير الاكاديمية الدكتور فلاح الدهامشة، ان مفهوم الضرائب هو عقد ضمني بين المجتمع والدولة، حيث يدفع المواطن مبالغ للدولة من أجل تأمين حمايته وتوفير منافع عامة في شتى المجالات من ناحية البنى التحتية والخدمات التعليلمية والصحية وغيرها ، اذ ان الضريبة هي فريضة مالية بموجب القانون اسهاما في التكاليف والاعباء العامة لتعود بالنفع على المجتمع بكامله .

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

وبين ان نسبة الضريبة 7بالمئة عن كل دينار من العشرة آلاف الأولى ، ثم 14 بالمئة على كل دينار من العشرة آلاف دينار الثانية ، ثم 20 بالمائة عن كل دينار بعد ذلك ، اضافة الى 14 بالمئة ضريبة على قطاع الصناعة ، و24 بالمئة على شركات الاتصالات و35 بالمائة على قطاع البنوك.

واضاف ان السياسة المالية تهدف الى التأثير على الدخل دون التأثير على عرض النقد ، حيث ان ادواتها تتمثل في الموازنة العامة ، والنفقات والايرادات ، مشيرا الى ان ابرز ايرادات الدولة تتركز على الضرائب التي تمثل اربعة مليارات و250 مليون دينار سنويا ، اضافة الى الجمارك والرسوم الاخرى والمنح والاعانات الدولية والقروض الدولية .

من جهته تحدث الباحث الدكتور خيري كتانة ، عن اهمية رفع مستوى الوعي الضريبي بالنسبة للادارات والشركات والمؤسسات لمنع الأخطاء الضريبية ، مؤكدا اهمية تقديم كشوفات التقدير الذاتي في مواعيد محددة لتجنب الغرامات والأخطاء الضريبية .


This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن برنامج حول الثقافة الضريبية في »تجارة الزرقاء« في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اقتصاديون يثمنون تصريحات الملك حول حماية الطبقة الوسطى
التالى مهرجان للمشاريع الصغيرة في المزار الشمالي