21 مليار دولار أرباح «التعمير الصيني» في النصف الأول

21 مليار دولار أرباح «التعمير الصيني» في النصف الأول
21 مليار دولار أرباح «التعمير الصيني» في النصف الأول
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

أعلن بنك التعمير الصيني (تشاينا كونستراكشن بنك)، أحد «أكبر أربع» مؤسسات مالية في الصين، زيادة معتدلة في أرباحه في النصف الأول من العام وتحسين نوعية الأصول بفضل تدابير حكومية مشددة تستهدف الديون المتعثرة.
وأعلن البنك عن أرباح بقيمة 138,34 مليار يوان (21,0 مليار دولار) في النصف الأول، بارتفاع بنسبة 3,7 في المئة على أساس سنوي.
ويعد ذلك تحسناً طفيفاً عن الزيادة المسجلة في النصف الأول من 2016 والبالغة 1,1 في المئة.
وأضاف البنك أن نسبة القروض غير المسددة بلغت 1,51 في المئة في تلك الفترة أي بانخفاض عن النسبة المسجلة في النصف الثاني من 2016 والبالغة 1,52 في المئة، وكذلك عن الستة الأشهر السابقة والبالغة 1,58 في المئة.
واستفادت البنوك الصينية التي لم تسجل أي أرباح في السنوات الأخيرة، هذا العام من نمو اقتصادي فاق التوقعات وبلغت نسبته 6,9 في المئة في النصف الأول من العام.
وقال البنك انه راجع وشدد سياسة الإقراض و«عمل باستمرار على تعزيز هيكلية التسليفات» خلال تلك الفترة.
وقال البنك: «في النصف الأول من العام، كان قطاع المصارف إجمالاً، مستقراً مع نسبة نمو للأصول منطقية أكثر، والمخاطر كانت مضبوطة».
وفيما أشار إلى «بيئة أعمال معقدة وقاتمة» على مستوى العالم، أعرب البنك عن تفاؤله للمستقبل قائلاً إن التوقعات تشير إلى أن الاقتصاد في الصين والعالم سيتعزز.
وأعلن كل من بنك الصين وبنك الصين للصناعة والتجارة وبنك الصين للزراعة عن أرباح صافية مشابهة وتحسن نوعية الأصول في النصف الأول من العام.
وارتفعت أسعار الأسهم في كبرى المؤسسات المالية الصينية في الأسابيع القليلة الماضية وسط أجواء متفائلة.
غير أن سهم بنك التعمير الصيني تراجع بنسبة 2,14 في المئة في هونغ كونغ وبنسبة 1,42 في المئة في شنغهاي صباح الخميس، على غرار أسهم البنوك الثلاثة الأخرى. (أ ف ب)

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن 21 مليار دولار أرباح «التعمير الصيني» في النصف الأول في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق النفط توجه اصحاب معامل الطابوق بإستخدام الغاز كوقود بدلا من النفط الاسود
التالى سيدة تروي تفاصيل سرقتها داخل تاكسي