أخبار عاجلة
البشير: طردنا "شيطان" الحرب من دارفور -
حظر بيع السلاح للكيان الصهيوني -

مطار دبي يتجاوز 8 ملايين مسافر للمرة الأولى في يوليو

مطار دبي يتجاوز 8 ملايين مسافر للمرة الأولى في يوليو
مطار دبي يتجاوز 8 ملايين مسافر للمرة الأولى في يوليو
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

دبي:«الخليج»

ارتفع عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي إلى أكثر من 8 ملايين مسافر في يوليو الماضي، وهو أعلى رقم في تاريخ المطار خلال شهر واحد. وأظهر تقرير صادر عن مطارات دبي ارتفاع أعداد المسافرين في يوليو الفائت إلى 8.06 مليون مسافراً، بزيادة 5.9% مقارنة مع 7.61 مليون مسافراً في يوليو 2016.
يرتفع إجمالي عدد مستخدمي المطار خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي 2017 إلى نحو 51.12 مليون مسافراً، بزيادة نسبتها 6.2% مقارنة مع 48.12 مليون مسافراً في الفترة المناظرة من 2016.
وعلى صعيد الأسواق الأسرع نمواً في يوليو الفائت، جاءت أمريكا الجنوبية في المرتبة الأولى بنمو 59%، تليها آسيا 20% (خاصة الصين وتايلند) وإفريقيا 9.1%. واحتفظت الهند بمكانتها على رأس الأسواق الأكثر تعاملاً مع مطار دبي، حيث وصل عدد المسافرين بين دبي والوجهات الهندية إلى 1.02 مليون مسافر، تليها المملكة المتحدة 610 آلاف مسافر، والسعودية 573 ألف مسافر. بينما احتلت لندن ثم الكويت ومومباي وبانكوك والرياض قائمة الوجهات الأعلى طلباً.
وبلغ عدد الحركات الجوية عبر المطار في يوليو 34181 حركة بانخفاض 4.7%، مقارنة مع 35886 حركة في الشهر المناظر من 2016. وعلى صعيد حركة الطائرات بين يناير ويوليو من العام الحالي، بلغ إجمالي الحركات 240 ألف حركة بانخفاض 1.5% مقارنة مع 243 ألف حركة في الفترة نفسها من العام الماضي.

ويعود سبب الانخفاض إلى التحول التدريجي الذي تقوم به الناقلات بإحلال الطائرات ذات الجسم العريض بدلاً من الطائرات الصغيرة نسبياً. وبلغ متوسط عدد الركاب في كل حركة 243 مسافراً بزيادة 10.1%، مقارنة ب220 مسافراً في يوليو 2016.
وسجل مطار دبي الدولي نمواً في حجم الشحن في يوليو الفائت، حيث وصل إلى 213 ألف طن بزيادة 5%، مقارنة مع 203 آلاف طن سجلت خلال الشهر المناظر من العام الماضي. وعلى صعيد الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، تعامل المطار مع 1.51 مليون طن من البضائع مقارنة مع 1.48 مليون طن خلال نفس الفترة من 2016، بزيادة 2.1%.
وقال جمال الحاي، نائب الرئيس في مطارات دبي: «بدأنا النصف الثاني من العام بأرقام إيجابية جداً، ومع حلول عيد الأضحى المبارك والعودة من الإجازات الصيفية، نتوقع أن يكون الربع الثالث من العام إيجابياً جداً أيضاً».
رحلة كل 90 ثانية
حققت أعداد الركاب، منذ افتتاح مطار دبي الدولي في ديسمبر/‏ كانون الأول عام 1960، نمواً متواصلاً بمعدل سنوي قدره 15%. وبات المطار يتعامل حالياً مع أكثر من 65 مليون مسافر سنوياً، حيث تسير أكثر من 140 شركة طيران رحلات منتظمة تربط بين دبي وأكثر من 260 وجهة في القارات الست.
ووصل معدل عدد الرحلات في مطار دبي الدولي خلال ساعة واحدة نحو 46 رحلة «وصول ومغادرة» خلال يوليو/‏ تموز 2017، بمعدل رحلة واحدة كل 90 ثانية، وفقاً لبيانات مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدنية.
وفي ظل التوقعات بارتفاع معدلات الحركة إلى 100 مليون مسافر و4 ملايين طن من الشحنات سنوياً بنهاية العقد الجاري، رسخ مطار دبي الدولي مكانته كمطار حيوي سريع النمو يربط فيما بين العالم بأسره.
تشمل مرافق مطار دبي الدولي عالمية المستوى أول وأكبر كونكورس في العالم مخصص لطائرات الإيرباص العملاقة أيه 380 (الكونكورس «أيه») الذي افتتح في عام 2013. وتواصل مطارات دبي الاستثمار في مشروع التوسعة لعام 2020 البالغ كلفته 7.8 مليار دولار.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن مطار دبي يتجاوز 8 ملايين مسافر للمرة الأولى في يوليو في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى 21 مليار دولار أرباح «التعمير الصيني» في النصف الأول