أخبار عاجلة

2300 مشاركة في «جائزة زايد لطاقة المستقبل»

2300 مشاركة في «جائزة زايد لطاقة المستقبل»
2300 مشاركة في «جائزة زايد لطاقة المستقبل»
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت «جائزة زايد لطاقة المستقبل» عن إغلاق باب استلام طلبات المشاركة في دورتها العاشرة، مسجلةً رقماً قياسياً بلغ 2,296 طلباً، بزيادة نسبتها 37 في المئة مقارنةً بالعام 2016. وبلغ عدد الترشيحات ضمن فئتي الشركات الكبيرة وأفضل إنجاز شخصي للأفراد 1,113 ترشيحاً، في حين بلغ عدد طلبات الاشتراك ضمن الفئات الأخرى للجائزة 1,183 طلباً والتي شملت فئات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمنظمات غير الربحية والجائزة العالمية للمدارس الثانوية.

ومع زيادة استثمارات وقدرات الطاقة المتجددة على الصعيد العالمي في عام 2016 بنسبة غير مسبوقة فمن الطبيعي أن تتلقى الجائزة مشاركات من جميع أنحاء العالم، والتي جاءت من 112 دولة هذا العام، مقارنة ب 103 دول في عام 2016، مما يعكس الانتشار الجغرافي الأوسع الذي تحققه الجائزة حتى الآن. واستحوذت كل من الهند والمكسيك والولايات المتحدة والبرازيل والصين على المراتب الخمس الأولى في عدد المشاركات بالجائزة.

محفز لدفع القطاع
وقال أولافور راجنار جريمسون، رئيس جمهورية آيسلندا السابق ورئيس لجنة تحكيم «جائزة زايد لطاقة المستقبل»: «يسرنا أن نشهد النمو المتواصل لجائزة زايد لطاقة المستقبل، فضلاً عن قدرتها على الوصول إلى الأفراد والمنظمات على جميع المستويات حول العالم. ومن خلال الدور الذي تضطلع به الجائزة والذي يتمثل في تكريم ومكافأة المبتكرين والناشطين في مجال الطاقة المتجددة والاستدامة».

بناء أجيال المستقبل
وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة والمدير العام لجائزة زايد لطاقة المستقبل: «يشكل الزخم والتأثير الممتد والمستدام الذي حقّقته جائزة زايد لطاقة المستقبل خلال العقد الماضي دليلاً ملموساً على أهمية رؤية الأب المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيّب الله ثراه) الذي كان ولا يزال مصدر إلهام لنا وللعالم بأسره. فإلى جانب ترسيخ ثقافة الاستدامة بين الشباب، تقوم الجائزة أيضاً بدور مهم في بناء أجيال المستقبل من الرواد والمبتكرين الذين يبحثون ويفكرون في حلول مبتكرة ومستدامة يستفيد منها عالمنا».
وحقّقت فئتا «الشركات الكبيرة» و«أفضل إنجاز شخصي للأفراد» ضمن «جائزة زايد لطاقة المستقبل» زيادة ملحوظة في عدد الترشيحات بنسبة 101 في المئة، مما يشير إلى تزايد عدد الأفراد والشركات الذين ينشطون في مجال الاستدامة. وقد توزعت هذه الترشيحات البالغ عددها 1,113 ترشيحاً، لتضم 421 شركة كبيرة و692 شخصاً. كما شهدت المسابقة أيضاً ارتفاعاً في عدد الطلبات المقدّمة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 11 في المئة لتصل إلى 643 مشاركة، بينما تقدمت المنظمات غير الحكومية وغير الربحية ب 256 طلب مشاركة.
عملية تقييم صارمة
باستثناء فئة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية، تخضع كافة طلبات الاشتراك لعملية تقييم صارمة تتضمن أربع مراحل، تبدأ بالبحث والتحليل وتقييم المشاركات ، ثم مرحلة إعداد قائمة مختصرة . وتقوم لجنة الاختيار بعد ذلك بدراسة هذه القائمة لوضع قائمة المرشحين النهائيين. وتختتم هذه العملية باجتماع لجنة التحكيم لاختيار الفائز عن كل فئة. أما طلبات فئة المدارس الثانوية فتخضع للتقييم من قبل لجنة خاصة بعد إجراء البحث . وسيتم الإعلان عن جميع الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز الذي سيقام ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة في يناير 2018.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن 2300 مشاركة في «جائزة زايد لطاقة المستقبل» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى رئيس غرفة تجارة معان: الاعلام داعم استراتيجي لبناء مشاريع التنمية