أخبار عاجلة
علماء: أعشاب البحر تقتل الخلايا السرطانية -
الضاد في أفواه ماكرة -
إشبيلية يخطف نقطة بتعادل مثير مع إسبانيول -
انطلاق الموسم الجديد من «صاحبة السعادة» -

«اقتصادية أبوظبي» تضبط 6230 قطعة مقلدة ومغشوشة

«اقتصادية أبوظبي» تضبط 6230 قطعة مقلدة ومغشوشة
«اقتصادية أبوظبي» تضبط 6230 قطعة مقلدة ومغشوشة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

أبوظبي: «الخليج»
صادرت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي 6230 قطعة من الأحذية والحقائب والبضائع الجلدية المقلدة والمغشوشة وذلك خلال عمليات التقصي والتحري وتضافر جهود المفتشين في تحري الأسواق حيث تم ضبط شقة سكنية حولت لمخزن للبضائع المقلدة.

قال حمد منيف المنصوري المدير التنفيذي بالإنابة لمركز أبوظبي للأعمال إن هذه المصادرات جاءت اثر حملة تفتيش دورية نفذها فريق المفتشين بإدارة الحماية التجارية بالدائرة بالإضافة إلى شكاوى المستهلكين التي تم استلامها من قبل مركز الاتصال الحكومي لإمارة أبوظبي.
وأوضح ان المصادرات شملت كميات كبيرة من الاحذية والحقائب التي تعود لعلامات تجارية كبرى وتم تقليدها بغرض الاستهلاك ما يعد تعديا على حقوق الملكية الفكرية لهذه العلامات، مشيراً إلى أن الدائرة وبناء على نتائج هذه الحملة حررت العديد من المخالفات بحق المنشآت التي سجلت مخالفات صريحة وواضحة لقانون ولوائح ممارسة النشاط التجاري على مستوى إمارة أبوظبي وذلك بناء على قرار المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رقم (47) لعام 2017 بشأن جدول مخالفات الانشطة الاقتصادية الذي تضمنه قانون إنشاء الدائرة رقم 2 لعام 2009.
وأضاف: إن المخالفات التي تم تحريرها تندرج ضمن بنود ممارسة نشاط اضافي بدون ترخيص أو بدون الحصول على التصريح اللازم وقيام المنشأة بحيازة أو تسويق أو إنتاج أو شراء بضائع أو سلع أو مواد أو منتجات مقلدة أو مغشوشة سواء من بائع متجول أو من السوق أو من خارج الدولة بغرض تسويقها داخل الدولة وقيام المنشأة المرخصة ببيع أو عرض أو حيازة منتجات استهلاكية أو غير استهلاكية أو خدمات غير مطابقة للمواصفات والمقاييس المحلية تضر بالصحة العامة أو صحة المستهلكين.
وأكد أن دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي تتعامل بحرص شديد مع كافة البلاغات والشكاوى التي تردها من خلال تطوير إجراءات العمل الخاصة بالتفتيش بما يحقق سرعة الانجاز وضمان تحقيق الجودة والتميز.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن «اقتصادية أبوظبي» تضبط 6230 قطعة مقلدة ومغشوشة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى رئيس غرفة تجارة معان: الاعلام داعم استراتيجي لبناء مشاريع التنمية