أخبار عاجلة
علماء: أعشاب البحر تقتل الخلايا السرطانية -
الضاد في أفواه ماكرة -
إشبيلية يخطف نقطة بتعادل مثير مع إسبانيول -
انطلاق الموسم الجديد من «صاحبة السعادة» -

تراجع ارتياد الأسواق بسبب الحرّ

تراجع ارتياد الأسواق بسبب الحرّ
تراجع ارتياد الأسواق بسبب الحرّ
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

عمان -سيف الجنيني

اكد ممثلون وعاملون في قطاعات اقتصادية في غرفة تجارة الاردن ان ارتفاع درجات الحرارة خلال الايام الماضية ساهم بتراجع اقبال المواطنين على الأسواق والمراكز التجارية.

وبينوا في أحاديث الى» الرأي» ان تراجع الطلب على المواد الغذائية والالبسة يعود لعدة اسباب تأتي في مقدمتها ارتفاع درجات الحرارة وعدم خروج المواطنين للتسوق نهارا والخروج خلال ساعات المساء.

وشهدت المملكة والمنطقة بوجه عام كتلة هوائية حارة عبر أراضي شبه الجزيرة العربية أثرت على عموم مناطق المملكة.

وقدر ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة تراجع الطلب على المواد الغذائية خلال الفترة الحالية بنسب وصلت بين 20 الى 30 % عازيا ذلك الى ارتفاع درجات الحرارة

وبين حمادة ان الاقبال على قطاع المطاعم والحلويات انخفض بنسبة 40% بسبب موجة الحرة التي اجتاحت المملكة خلال الايام الماضية موضحا ان المواطنين باتوا يخرجون لارتياد الاسواق والمطاعم والمراكز التجارية خلال الفترات المسائية .

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

وبين ان الطلب على المواد الغذائية انخفض بشكل عام بعض انقضاء شهر رمضان مبينا ان الطلب يتركز خلال الفترة الحالية على مسلتزمات المدارس.

وقال ممثل قطاع الالبسة والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن أسعد القواسمي ان الطلب على الالبسة والاحذية انخفض خلال الفترة الحالية بسبب ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض القدرة الشرائية لدى المواطنين

وقدر القواسمي انخفاض الطلب على الالبسة خلال موسم الصيف الحالي بنسب تراوحت بين 25 الى 30 % مقارنة بموسم الصيف من العام الماضي بسبب تراجع عدد المغتربين القادمين للمملكة مقارنة بالعام الماضي .

وبين ان الطلب يتركز في الاسواق على مستلزمات المدارس مقدرا حجم انفاق الاسر الاردنية لهذا العام على الالبسة والاحذية المدرسية بنحو 40 مليون دينار .

وقال التاجر مصطفى خرفان ان الطلب على المواد الغذائية انخفض خلال الفترة الحالية بنسب وصلت الى 30% لعدة اسباب تأتي في مقدمتها ارتفاع درجات الحرارة وصرف الرواتب الموظفين قبل اسبوع من فترة عيد الاضحى واستعداد الاسر للتجهيز لموسم المدارس .


This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن تراجع ارتياد الأسواق بسبب الحرّ في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى رئيس غرفة تجارة معان: الاعلام داعم استراتيجي لبناء مشاريع التنمية