الزعبي: وضع خبرات الاحصاءات الأردنية خدمة للعمل الاحصائي العربي

الزعبي: وضع خبرات الاحصاءات الأردنية خدمة للعمل الاحصائي العربي
الزعبي: وضع خبرات الاحصاءات الأردنية خدمة للعمل الاحصائي العربي
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

عمان -الرأي

استقبل مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم سعيد الزعبي أمس وفداً إحصائياً من الجهاز المركزي للإحصاء بوزارة التخطيط العراقية بمقر الدائرة للإطلاع على التجربة الإحصائية الاردنية في احتساب الأرقام القياسية .

وطالب الزعبي خلال الزيارة بضرورة تعزيز العلاقات وآليات التواصل بين الاجهزة الاحصائية العربية بهدف تبادل الخبرات الاحصائية واكتساب المعرفة واستحداث طرق لتطوير انتاج الرقم الاحصائي لدوره المهم في رسم السياسات الاقتصادية. كما وأكد على وضع كافة خبرات الاحصاءات الاردنية خدمة للعمل الاحصائي العربي.

ومن جهته قال الوفد العراقي ممثلاً بـ «مسؤولة شعبة الارقام القياسية لأسعار المستهلك خولة جعفر ومسؤولة الأرقام القياسية للأنشطة الإقتصادية آلاء إسماعيل أنهم يطمحون للإستفادة والتعرف على تجربة الاحصاءات العامة الأردنية في آلية إحتساب الأرقام القياسية لأسعار المستهلك وأسعار المنتجين الصناعيين وأسعار الجملة.

وأشاد الوفد بمدى تميز دائرة الإحصاءات العامة في حسابها للأرقام القياسية وشفافيتها ودقتها اضافة الى اتباعها منهجيات متقدمة ومعتمدة دولياً.


This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن الزعبي: وضع خبرات الاحصاءات الأردنية خدمة للعمل الاحصائي العربي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ارتفاع طفيف بمبيعات البنك المركزي الاحد لتصل الى 160 مليون دولار
التالى رئيس غرفة تجارة معان: الاعلام داعم استراتيجي لبناء مشاريع التنمية