أخبار عاجلة

«اقتصادية الشارقة» ترخص اللوحات التجارية إلكترونياً

«اقتصادية الشارقة» ترخص اللوحات التجارية إلكترونياً
«اقتصادية الشارقة» ترخص اللوحات التجارية إلكترونياً
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الشارقة:«الخليج»
أوضحت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة نجاح الخدمة الإلكترونية لترخيص اللوحات التجارية للمنشآت الاقتصادية، التي تم إطلاقها في شهر نوفمبر/‏‏ تشرين الثاني من العام الماضي؛ وذلك بهدف تبسيط خدماتها، وتعد هذه الخدمة نقلة نوعية في تبسيط الإجراءات، الأمر الذي ينعكس على تنافسية الإمارة في بيئة الأعمال.
وأكد سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس الدائرة، أن دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة تعمل في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز الإبداع والابتكار باستخدام أحدث أدوات تكنولوجيا المعلومات، وتسخير كافة الإمكانات البشرية والمادية والتقنية واستحداث وطرح كل ما هو جديد من خدمات إلكترونية متطورة تستهدف تبسيط الإجراءات على المتعاملين، مؤكداً أن هذه الخدمة تأتي توافقاً مع رؤية الحكومة لإيجاد بيئة رقمية متكاملة، ولدعم مسيرة التحول الذكي، للوصول إلى تطبيق مفهوم الحكومة الذكية.
وأشار فهد الخميري مدير إدارة التسجيل والترخيص في الدائرة إلى أنه بفضل هذه التقنية أصبح بمقدور المنشآت التي تمارس نشاط الخط أو تركيب اللوحات الإعلانية أو الدعاية والإعلان التعاقد مع الدائرة لتقديم الطلبات وإنجاز المعاملات؛ حيث يتم منح المنشأة صلاحية الدخول في نظام الدائرة لتقديم الطلبات وإنجاز المعاملات في أي مكان وزمان دون الحاجة لمراجعة الدائرة.
يذكر أن هناك ارتفاعاً في نسبة استخدام المستثمرين للخدمات الإلكترونية بمعدل الضعف في الفترة من يناير إلى مايو في 2017، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق؛ حيث بلغ عدد تصاريح اللوحات التجارية التي تم إنجازها من خلال الخدمات الإلكترونية 498 تصريحاً للعام 2017 حتى مايو، بينما بلغ عدد التصاريح 238 تصريحاً للفترة نفسها من 2016.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن «اقتصادية الشارقة» ترخص اللوحات التجارية إلكترونياً في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى ممثلو قطاع المواد الغذائية: تراجع الطلب على مستلزمات العيد مقارنة بالعام الماضي