أخبار عاجلة
النفط يسجل ارتفاعا.. ويتخطى حاجز الـ 50 دولارا -
الجوز يفيد الجهاز الهضمي -

«الآسيوي للاستثمار» يضع استراتيجية لتطوير البنية التحتية

«الآسيوي للاستثمار» يضع استراتيجية لتطوير البنية التحتية
«الآسيوي للاستثمار» يضع استراتيجية لتطوير البنية التحتية
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News
كوريا الجنوبية:«الخليج»
شارك وفد من دولة الإمارات في الاجتماع السنوي الثاني لمجلس المحافظين للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB).
ويهدف الاجتماع، الذي عقد لأول مرة خارج الصين في جزيرة جيجو بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 16 إلى 18 يونيو الحالي، إلى وضع استراتيجية للتعاون بين الدول الآسيوية لتطوير مشاريع البنية التحتية في تلك الدول.
وترأس وفد دولة الإمارات محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، نائب ممثل دولة الإمارات في مجلس المحافظين، وضم الاجتماع ممثلين عن الدول الأعضاء والمؤسسات الشريكة والخبراء من منظمات المجتمع المدني.
وشارك وفد الإمارات الذي يمثله صندوق أبوظبي للتنمية في سلسلة من الجلسات النقاشية مع مجموعة من الخبراء، ما مكن الدول الأعضاء من تبادل الخبرات وتحديد الفرص وتسليط الضوء على التحديات، ودراسة أفضل الممارسات للتوصل إلى التوصيات المناسبة للتغلب على التحديات التي تواجه عملية التنمية في الدول الآسيوية.

نتائج ملموسة
وبهذه المناسبة قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة، ممثل دولة الإمارات في مجلس محافظي البنك: «يشكل البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية منصة مهمة للتعاون بغرض تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في آسيا، مع التركيز على الدول الأكثر حاجة للتنمية. ومن خلال كونها عضواً مؤسساً في البنك، تقوم دولة الإمارات بدور مهم لتسهم في دعم المشاريع التي تحقق نتائج ملموسة لا تقتصر آثارها الإيجابية على آسيا فحسب، وإنما تمتد إلى الاقتصاد العالمي».
وأضاف: «مشاركة دولة الإمارات في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية تأتي تماشياً مع توجيهات القيادة التي تؤكد أهمية التعاون الدولي في جهود التنمية، وذلك في استمرار للإرث الذي أرساه الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه».
وأوضح أن دولة الإمارات حريصة على التعاون مع البنك كشريك رئيسي في دفع عجلة التنمية في الدول الآسيوية، لتحقيق الأهداف المنشودة في جميع أنحاء المنطقة.
وتضمن الاجتماع جلسة لطرح الأفكار الاستراتيجية بين المحافظين، فيما يتعلق بأولويات ومتطلبات البنية التحتية للدول، وفرص التمويل والاستثمار والسياسات والإجراءات التنظيمية لعمل البنك.
تحسين مستويات المعيشة
وقال محمد سيف السويدي: إن مشاركتنا في الاجتماع السنوي الثاني لمجلس المحافظين للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، تدل على الأهمية التي توليها دولة الإمارات لتطوير البنية التحتية كشرط أساسي لتسريع عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في الدول النامية في قارة آسيا.
وأكد السويدي أن دولة الإمارات تقدم المساعدات التنموية لتمويل مشاريع البنية التحتية لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستويات المعيشة في البلدان النامية منذ 45 عاماً، لافتاً إلى أن تلك الجهود ساهمت بتبوؤ الإمارات للمركز الأول كأكبر مانح للمساعدات التنموية والإنسانية على مستوى عالمي خلال عام 2016، ضمن تقرير لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. وقد سبق للدولة أن حققت الإنجاز ذاته خلال عامي 2013 و 2014.
وأضاف: «نأمل من خلال مشاركتنا في الاجتماع، أن نساهم في تعزيز تعاوننا مع الدول الآسيوية الأخرى في المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة أننا نمتلك خبرة غنية في تمويل المشاريع التي تلبي احتياجات البنية التحتية في آسيا، وترجمتها إلى آثار اقتصادية طويلة الأجل على المنطقة».

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن «الآسيوي للاستثمار» يضع استراتيجية لتطوير البنية التحتية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مركز للتحكيم الدولي في سوق أبوظبي العالمي
التالى أرباح «اتصالات» ترتفع 7% إلى 4.2 مليار