أخبار عاجلة
تدوير وتكليف رؤساء 5 بلديات في أمانة جازان -

«اقتصادية دبي» تحاور المستهلكين والتجار حول شراء الذهب

«اقتصادية دبي» تحاور المستهلكين والتجار حول شراء الذهب
«اقتصادية دبي» تحاور المستهلكين والتجار حول شراء الذهب
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

دبي:«الخليج»
توجّه قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي إلى سوق الذهب بإمارة دبي في زيارة خاصة للاطلاع على السوق، والتحاور مع المستهلكين والتجار حول الآلية المتبعة في عمليات شراء الذهب والألماس. وتأتي هذه الخطوة ضمن الجهود التي يبذلها القطاع للتأكيد على ضمان ثبات تسعيرة الذهب في منافذ البيع بالتجزئة، وتعزيز الشفافية في تجارة بيع وشراء الذهب وبالأخص مع قرب انتهاء شهر رمضان المبارك، ورغبة المستهلكين بشراء الذهب بالتزامن مع الاحتفال بعيد الفطر المبارك.
وشملت الزيارة التركيز على توعية المستهلكين بدور حماية المستهلك في دبي، والتعريف بآليات التواصل حال وجود الشكاوى، وتقديم النصائح العامة عند شراء الذهب والألماس، إلى جانب التعريف بلوحة عرض أسعار الذهب الإلكترونية الموجودة في المحال التي يتم تحديثها بشكل تلقائي بمعدل 4 مرات في اليوم الواحد بالتوازي مع التغيرات في أسعار الذهب عالمياً، مما يضمن عدم التلاعب وثبات الأسعار على مستوى جميع المنافذ. وعلى نحو متصل، قال أحمد العوضي، مدير إدارة الرقابة التجارية في اقتصادية دبي: «يسعى القطاع من خلال هذه الزيارات إلى توطيد العلاقة بين التاجر والمستهلك عبر زيارة التجار وتعريفهم بدور حماية المستهلك، والتذكير بأهمية الالتزام بعرض أسعار أوزان الذهب في الشاشة المخصصة، والحرص على تفصيل الفاتورة بذكر عيار الذهب مع الوزن والتفاصيل الأخرى المرتبطة، وضرورة منح المستهلك لشهادات تصنيف الألماس والأحجار الكريمة الصادرة من الجهات المختصة بالإمارة».
وأضاف العوضي: «تهدف اللوحات الإلكترونية الخاصة بعرض أسعار الذهب إلى توفير الراحة للمستهلكين ورفع الشفافية والتأكيد على سلامة السوق من الممارسات الخاطئة أو التلاعب في مجال تجزئة المجوهرات بإمارة دبي، الأمر الذي يرفع من ثقة المستهلك بواقع الأعمال، ويعزز من تنافسية واستدامة سوق الذهب في إمارة دبي ودولة الإمارات عموماً، الذي يعد واحداً من الأسواق الأكثر جذباً للمستهلكين سواء كانوا من المقيمين أو السياح».
وأشار العوضي إلى أن هذه الزيارة بمثابة تأكيد على أهمية تجارة الذهب وتأثيرها في النشاط الاقتصادي العام لإمارة دبي.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن «اقتصادية دبي» تحاور المستهلكين والتجار حول شراء الذهب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى رئيس غرفة تجارة معان: الاعلام داعم استراتيجي لبناء مشاريع التنمية