أخبار عاجلة
حريق في بنك بإربد -
إيقاف نشاط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج -

النفط يهبط بالأسهم الأمريكية من مستوياتها العالية

النفط يهبط بالأسهم الأمريكية من مستوياتها العالية
النفط يهبط بالأسهم الأمريكية من مستوياتها العالية
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

تراجعت الأسهم الأمريكية عن مستوياتها القياسية في معاملات أمس، بضغط من تراجع اسعار النفط في الاسواق، ونزل داو جونز الصناعي 19.59 نقطة أو 0.09% إلى 21509.4 نقطة.
وتراجع ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 5.35 نقطة أو 0.21 % إلى 2448.11 نقطة.
وانخفض ناسداك المجمع 8.06 نقطة أو 0.13 % إلى 6230.95 نقطة.
في المقابل ارتفعت أسهم منطقة اليورو، مدعومة بمكاسب جديدة لقطاعي التكنولوجيا والبيع بالتجزئة، بينما كبحت تقارير سلبية للشركات المكاسب التي حققتها المؤشرات البريطانية الرئيسية.
وزاد المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.4 % فيما ارتفع المؤشر ستوكس الأوسع نطاقاً 0.3 %.
وكان الارتفاع السريع في أسهم التكنولوجيا خلال الأسبوع الماضي قد دفع وول ستريت للارتفاع إلى مستوى قياسي جديد خلال تعاملات الاثنين.
وفي أوروبا، قاد سهم بروسيبنسات 1 الألمانية المكاسب بين أسهم شركات الإعلام بعدما باعت الشركة وكالتها للسفر الإلكتروني إيترافيلي إلى سي.في.سي.
وفي المملكة المتحدة، كبح ضعف في أسهم ولسيلي وبي.تي مكاسب المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني الأسوأ أداء بين المؤشرات الأوروبية هذا العام.
وهبطت أسهم ولسيلي 3.4 % بعد إعلان نتائج أعمالها الفصلية.
وانخفضت أسهم بي.تي 1.6 % بعدما قالت أورنج الفرنسية إنها قد تحصل على 1.15 مليار دولار عبر خفض حصتها في شركة الاتصالات البريطانية. وتأثرت الشركة سلباً أيضاً بخفض بنك أوف أمريكا ميريل لينش تصنيفه للسهم إلى «محايد».
وتتركز الأنظار على باركليز بعد توجيه اتهامات جنائية إلى البنك وأربعة مسؤولين تنفيذيين سابقين في تحقيق بشأن مدفوعات لم يفصح عنها لمستثمرين قطريين خلال عملية جميع تمويل طارئة بقيمة 12 مليار جنيه استرليني في عام 2008، وانخفضت أسهم البنك 0.5 %.
وارتفع المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.47 % وزاد المؤشر داكس.
قلص مؤشر نيكاي للأسهم اليابانية مكاسبه بعد صعوده لأعلى مستوى في نحو عامين، بدعم مستويات قياسية مرتفعة سجلتها وول ستريت وضعف الين وآمال بانتعاش الاقتصاد العالمي.
وارتفع نيكاي القياسي 0.8 % ليغلق عند 20230.41 نقطة بعد صعوده إلى 20318.11 في التعاملات الصباحية وهو أعلى مستوى له منذ أغسطس/‏ آب عام 2015.
وفي وول ستريت سجل مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز الصناعي مستويات قياسية مرتفعة أمس مع الإقبال مجدداً على قطاعات النمو مثل التكنولوجيا بعدما رحب المستثمرون بتعليقات إيجابية من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).
وقفز سهم شركة شارب 7.7 % بعدما ذكرت وكالة «جيجي» للأنباء أن رئيس الشركة قال إنه سيقدم طلباً لإعادة الإدراج في القسم الأول لبورصة طوكيو في وقت لاحق من الشهر الجاري.
وهوى سهم تاكاتا 19.8 % عند الإغلاق إلى 324 يناً. وألغت بورصة طوكيو تعليق تداول سهم شركة صناعة معدات أمان السيارات المتعثرة.
وصعد المؤشران توبكس الأوسع نطاقاً «وجيه.بي.إكس» و«نيكاي 400» بنسبة 0.7% لكل منهما وأغلقا عند 1617.25 نقطة و14382.03 نقطة على الترتيب.
(وكالات)

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن النفط يهبط بالأسهم الأمريكية من مستوياتها العالية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى التربية تلغي رسوم تصديق الشهادات والوثائق