أخبار عاجلة
الشرطة النسائية تؤمن شوارع الجيزة وحدائقها -
قوات الأمن تنتشر فى أنحاء الجمهورية -
إمام «عمرو بن العاص» يصلى العيد مرتين -
صور| محافظ الإسكندرية يعيّد على دور المسنين -

الحكومة الإلكترونية.. تنسجم وتوجيهات الملك بتحسين الخدمات للمواطن

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

عمان - الرأي

تنسجم مشاريع الحكومة الإلكترونية التي تنفذها حكومة هاني الملقي، مع ما ورد في كتاب التكليف السامي للحكومة ذاتها، للاستمرار في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن.

ووضعت الحكومة خطّة متكاملة للاستمرار في تنفيذ برنامج الحكومة الإلكترونيّة، ودعم التحوّل الإلكتروني، وتحقيق التكامليّة بين مختلف المؤسّسات الحكوميّة، وصولاً إلى تطبيق شعار (حكومة لا ورقيّة عام 2020)، حيث تمّ إطلاق (25) خدمة إلكترونيّة إجرائيّة مكتملة على مستوى الحكومة الإلكترونيّة التفاعليّة ليتمّ إطلاقها رسميّاً الشهر المقبل.

وتعمل الحكومة حاليّاً على إعادة هندسة الإجراءات الحكوميّة وأتمتتها، بالتعاون مع القطاع الخاص، والتركيز على الخدمات التي تُحسّن حياة المواطنين وتطوّر بيئة الأعمال، ضمن جدول زمني محدّد يبدأ بأتمتة خدمات (7) وزارات ومؤسسات حكوميّة أساسيّة مع حلول عام 2020، وتحديد الأدوار والمسؤوليّات بذلك.

كما وضعت الحكومة إطاراً زمنيّاً لأتمتة (96) إجراءً بحلول عام 2020، تتعلّق بالخدمات ذات الأهميّة بالنسبة للمواطنين. وتنفيذاً لذلك، قرّر مجلس الوزراء قبل بضعة أيّام وقف تقديم (10) خدمات رئيسة بالطرق التقليديّة )الورقيّة)، وحصر تقديمها إلكترونيّاً فقط، اعتباراً من مطلع العام المقبل 2018، مع اتخاذ خطوات على أرض الواقع لضمان التحوّل الإلكتروني بطريقة كفؤة.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

أمّا بالنسبة للبنية التحتيّة لمشروع شبكة الألياف الضوئيّة فقد تمّ إنجاز أكثر من (75%) لمرحلة الجنوب، و(30%) لمرحلة الشمال التي تمّ طرح عطائها، فيما يتوقّع أن تبدأ مرحلة الوسط في النصف الثاني من العام الحالي.

وجاء مشروع التحول الإلكتروني (أردن رقمي) انطلاقا من الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك التي تركز على تعزيز سيادة القانون في الإدارة العامة عن طريق مبادئ المحاسبة والمساءلة، سيما وأن الأتمته تشكل الأساس للانطلاق نحو الاقتصاد الرقمي.

وأتمتت الحكومة خلال العام الماضي والذي سبقه 125 خدمة، تحتاج إلى زيادة التوعية والترويج لها لضمان تعزيز الاستفادة منها، حيث أن الأتمتة أمر جوهري للحد من البيروقراطية والمحسوبية.

وللاستمرار في تحفيز بيئة الأعمال والاستثمار من خلال الإسراع في إقرار المنظومة التشريعيّة الداعمة لقطاع تكنولوجيا المعلومات، أصدرت الحكومة قرارا بمنح قطاع تكنولوجيا المعلومات حوافز إضافيّة، لتمكين القطاع وفقاً لقانون الاستثمار.

وخلال عام من عمر الحكومة، تمّ إطلاق مبادرة (ريتش 2025) لرقمنة الاقتصاد نهاية عام 2016، بالشراكة مع القطاع الخاصّ، كما تمّ استقطاب أكثر من (150) شركة محليّة وأجنبيّة للاستثمار في القطاع.


This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن الحكومة الإلكترونية.. تنسجم وتوجيهات الملك بتحسين الخدمات للمواطن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مختصون : إجراءات «الصناعة والتجارة» تساهم بتعزيز شبكة الأمان الاجتماعي
التالى «الفوسفات» تخفض نفقاتها 21 مليون دينار في 3 أشهر