«أبوظبي العالمي» يطور هياكل وخدمات الصناديق الاستثمارية

«أبوظبي العالمي» يطور هياكل وخدمات الصناديق الاستثمارية
«أبوظبي العالمي» يطور هياكل وخدمات الصناديق الاستثمارية
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

أبوظبي:«الخليج»

أقر مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي إجراء مجموعة تعديلات على أنظمة وقوانين الإطار التشريعي للسوق بما يشمل أنظمة وقوانين الصناديق الاستثمارية؛ وذلك بعد استكمال تلقي ومراجعة آراء وملاحظات المختصين والجمهور حول تطبيق التعديلات الجديدة المقترحة الواردة في الورقة الاستشارية رقم 1 لعام 2017 التي طرحها السوق في إبريل/ نيسان الماضي.

شملت التعديلات المقررة، التي باتت مطبقة بشكل فوري بداية من، أمس، تطوير قوانين الصناديق الاستثمارية وأنظمة الشركات، بما يتيح تأسيس صناديق الاستثمار العقاري الخاصة في سوق أبوظبي العالمي، وحماية الخصوصية لمالكي الوحدات في الصناديق المتواجدة في السوق.
وأعربت سلطة تنظيم الخدمات المالية وسلطة التسجيل التابعتان لسوق أبوظبي العالمي عن شكرهما وتقديرهما لكافة الأفراد والمؤسسات الذين شاركوا بتعليقاتهم وآرائهم حول الاقتراحات والتعديلات المقررة خلال الفترة الاستشارية المفتوحة التي حددها السوق بهذا الشأن.
يذكر أن تطبيق التعديلات التشريعية الجديدة يأتي في إطار الالتزام المستمر لسوق أبوظبي العالمي لتطوير ومراجعة أنظمة وقوانين خدماته المالية، والاستجابة بفعالية لتطورات الأسواق المحلية والعالمية، وتلبية كافة احتياجات وتطلعات المستثمرين والمشاركين في الأسواق المالية، بما يعزز مكانته كمركز مالي دولي.
من جانب آخر، وقّع «سوق أبوظبي العالمي» مذكرة تفاهم مع «تيكبرونيور أفريكا» لتنمية ودعم برامج التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وإفريقيا. ويعدّ سوق أبوظبي العالمي أول مركز مالي في المنطقة يطلق مبادرة «المختبر التنظيمي» كإطار عمل متكامل لتحفيز الابتكار في الخدمات المالية، عبر الأخذ في الاعتبار المخاطر ونماذج العمل الفريدة للمشاركين في التكنولوجيا المالية، وتوفير بيئة عمل محكمة تتيح للشركات اختبار وتطوير حلول شاملة ومبتكرة للتكنولوجيا المالية دون فرض متطلبات تنظيمية كاملة. ويحظى المشاركون في «المختبر التنظيمي» بدعم مستمر وإرشاد متواصل حول الشؤون التنظيمية، كما يتمتعون بفترة عامين لتطوير واختبار حلولهم المتصلة بالتكنولوجيا المالية.
وقال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي: «يأتي توقيع هذه المذكرة مع«تيكبرونيور أفريكا» للتأكيد على التزامنا المستمر بتعزيز شراكاتنا مع مجتمع التكنولوجيا المالية في المنطقة، وتفعيل التعاون الدولي لتطوير الابتكار والارتقاء بقدرات المشاركين في التكنولوجيا المالية. واليوم باتت منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا تتمتع بفرص كبيرة ومعدلات طلب متنامية على الخدمات المالية، ونحن نأمل أن تسهم مجالات تعاوننا الوثيق وعملنا المشترك مع المراكز الرائدة في التكنولوجيا المالية، في تعزيز مكانة وخبرات أسواقنا المالية لتصبح أعلى كفاءة وقدرة على تلبية احتياجات القطاع المالي ودعم النمو الاقتصادي والتنمية في المنطقة».

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن «أبوظبي العالمي» يطور هياكل وخدمات الصناديق الاستثمارية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق فرنسا تطالب الشركات الأمريكية بدفع حصة عادلة من الضرائب في أوروبا
التالى ممثلو قطاع المواد الغذائية: تراجع الطلب على مستلزمات العيد مقارنة بالعام الماضي