أخبار عاجلة
النفط يسجل ارتفاعا.. ويتخطى حاجز الـ 50 دولارا -
الجوز يفيد الجهاز الهضمي -

«الإمارات للألمنيوم» تطلق مسابقة الروبوتات الأولى

«الإمارات للألمنيوم» تطلق مسابقة الروبوتات الأولى
«الإمارات للألمنيوم» تطلق مسابقة الروبوتات الأولى
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

أبوظبي:«الخليج»
أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، عن مسابقة الروبوتات الأولى، وهي تحدي لتصنيع الروبوتات بين طلاب الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دولة الإمارات، لتصنيع روبوت لمواجهة التحديات التي تواجه مصاهر الألمنيوم التابعة للشركة.
وتعتمد المسابقة على تنظيم التحدي بين طلبة الجامعات لتصميم وبناء وتشغيل روبوت مستقل قادر على تبطين خلايا الإنتاج التي يتم فيها صهر الألمنيوم. وتتم هذه المهمة الصعبة في الوقت الحالي يدوياً.
وتعمل الشركة حالياً بشكل وثيق مع الأكاديميين لتحويل أحدث الأفكار العلمية إلى تكنولوجيا عملية يتم تطبيقها في المواقع الصناعية ومصاهر الشركة. وتعد هذه هي المرة الأولى التي تطلب الشركة فيها من فرق طلابية المشاركة في مسابقة مفتوحة للتكنولوجيا، وستقدم الشركة التمويل اللازم للفرق التي ستشارك في التحدي، إضافة إلى تقديم جائزة للفريق الفائز.
وتجمع الشركة في الوقت الحالي شراكات أكاديمية مع كل من معهد مصدر والجامعة الأمريكية في الشارقة، وكليات التقنية العليا في دولة الإمارات. كما تعمل الشركة مع جامعات عالمية مثل جامعة أوكلاند وجامعة نيو ساوث ويلز ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.
وقال عبد الله كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة: «ركزنا بشكل أساسي على مفهوم الابتكار في شركتنا منذ 25 عاماً، وتلعب الشراكات الأكاديمية دوراً هاماً في تحويل أحدث العلوم إلى تقنيات قابلة للاستخدام، ونحن نسعى من خلال تقديم هذه المسابقة المفتوحة الأولى إلى أن نجد حلولاً لتحديات التكنولوجيا العملية التي نواجهها، إضافة إلى رغبتنا بتوطيد علاقاتنا مع الجامعات في الدولة».
وقد عملت الشركة على تطوير تقنياتها الخاصة، التي تم تطويرها بالكامل في الإمارات مع كل توسع للشركة منذ التسعينات.
وساهمت أحدث تقنيات الشركة لصهر الألمنيوم «DX+ Ultra» بتسجيل إنتاجية تجاوزت ضعف الإنتاجية المحققة لدينا باستعمال تقنية D18 التي تم تطويرها في عام 1990، كما أن معدل استهلاك الطاقة خلال عملية الصهر تعد من بين أدنى المعدلات في هذه الصناعة حول العالم.
يذكر أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أصبحت في العام الماضي أول شركة صناعية في دولة الإمارات تحصل على ترخيص لتقنيات عملياتها الصناعية الأساسية على الصعيد الدولي.
كما تقدم الشركة الدعم للطلاب من خلال المنح الدراسية. وتتولى حالياً رعاية أكثر من 150 مواطناً إماراتياً في دراستهم الجامعية، بما في ذلك حوالي 15 طالباً يدرسون خارج الدولة.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن «الإمارات للألمنيوم» تطلق مسابقة الروبوتات الأولى في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى ممثلو قطاع المواد الغذائية: تراجع الطلب على مستلزمات العيد مقارنة بالعام الماضي