أخبار عاجلة
صور| تعطل مترو الخط الأول.. وتكدس كبير بالمحطات -
تحرير أطفال احتجزهم داعش غرب الموصل -
خروج الدفعة السادسة من حى حى الوعر بحمص -

سنغافورة تنتظر طفرة عقارية بعد إجراءات حكومية جديدة

سنغافورة تنتظر طفرة عقارية بعد إجراءات حكومية جديدة
سنغافورة تنتظر طفرة عقارية بعد إجراءات حكومية جديدة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

بعد فترة طويلة نسبياً من الركود الذي عاناه قطاع العقارات في سنغافورة خلال السنوات الماضية، بدأ قطاع العقارات السكنية في استعادة بعض من بريقه، ربما باجتماع عدد من العوامل التي ستعزز من ذلك النمو على المدى القصير.

ونقلت «سي ان بي سي» عن خبراء ومحللين قولهم إن القطاع العقاري في سنغافورة خصوصا السكني سيستعيد عافيته قريبا وسيشهد طفرة أخرى كما حدث في السابق قبيل الأزمة المالية العالمية التي ألقت بظلالها.
قالت سيجرد زيالسيتا الخبيرة الاستراتيجية لدى «كوشمان آند ويكفيلد» إن الخطوة الحكومية الأخيرة التي تمثلت في تيسير بعض الإجراءات العقارية سيكون لها وقع إيجابي كبير على الأسواق العقارية السكنية خلال الفترة المقبلة، مضيفة أن ذلك سيزيد من حالة التفاؤل خصوصا بعد النمو المطرد في أعداد السكان.
كما أشار بعض المحللين إلى أن قرار الحكومة السنغافورية تسهيل بعض الإجراءات العقارية سيعمل على تعزيز النشاط العقاري في البلاد، حيث عبر هاري كريشنان المدير التنفيذي لموقع Property Guru العقاري عن تفاؤله حيال الفترة المقبلة خصوصا في القطاعات السكنية، بعد أن ارتفع حجم الإعلانات الخاصة بالوحدات السكنية على الموقع خلال الربع الأول من العام الجاري بمقدار 2% على أساس سنوي، و2.4% في شهر مارس/‏آذار الماضي.
ولم ينعكس ذلك النشاط العقاري على الأسعار حتى الآن، حيث سجلت أسعار المنازل الخاصة انخفاضا بمقدار 0.5% على أساس ربعي، وهو الانخفاض الرابع عشر على التوالي. وكان الانخفاض الأكبر في الأراضي السكنية، على الرغم من أن نسبته لم تكن كبيرة لتثير القلق من آفاق القطاع العقاري في سنغافورة. وقد سجلت أسعار العقارات السكنية في سنغافورة ارتفاعا كبيرا بلغ 60% بين العامين 2009 و2013، كنتيجة مباشرة لتراجع أسعار الفائدة وعمليات التيسير الكمي واسعة النطاق في الاقتصادات المتقدمة، على الرغم من العديد من الإجراءات التحفيزية التي تبنتها الحكومة لخفض الأسعار، تفادياً لحدوث فقاعة عقارية محتملة.
وقد تضمنت الإجراءات الحكومية في ذلك الوقت فرض رسوم وضرائب إضافية على المشترين، تصل في بعض الأحيان إلى 15% من إجمالي سعر الشراء، وهي الخطوة التي آتت أكلها وحققت ما يمكن وصفه بالنجاح، وتراجع بعد تلك الخطوة مؤشر أسعار العقارات بنحو 11%، استنادا إلى البيانات التي أوردها «دويتشه بنك». وقال خبراء لدى «سيتي بنك» الأسبوع الماضي إن الخطوة الحكومية التي تمثلت في تخفيف الإجراءات أدت إلى نشر المزيد من التفاؤل في السوق العقارية، إلا أنهم حذروا في الوقت ذاته من حدوث فقاعة عقارية إذا ما صاحب ذلك ظروف معينة.
وقال مسؤولون حكوميون إن الإجراءات التي تبنتها الحكومة تهدف إلى إنعاش السوق التي سجلت ركودا طويلا نسبيا، مشيرين إلى أنهم مدركون تماما أن تلك الخطوة ستجعل بعض المستثمرين في انتظار إجراءات تخفيفية أخرى لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من القطاع العقاري. وأظهرت بيانات كشف عنها البنك المركزي في سنغافورة أن القروض السكنية الاستهلاكية سجلت ارتفاعا بمقدار 4% خلال فبراير/‏شباط الماضي، على أساس سنوي، ليبلغ إجمالي القروض السكنية 192.8 مليار دولار سنغافوري، مع ارتفاع متواصل خلال الأشهر ال 12 الماضية.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن سنغافورة تنتظر طفرة عقارية بعد إجراءات حكومية جديدة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق خمس نصائح للتسوق الآمن والسهل عبر الإنترنت
التالى أسعار صرف العملات الأجنبية بمحلات الصرافة اليمنية اليوم السبت 22 / أبريل / 2017