أخبار عاجلة
الفتح والخليج يتعادلان.. والهبوط يلاحقهما -
النصر يصالح جماهيره ويُسقط الشباب بهدف -
التعاون يضرب بالأربعة.. وضعك "يا الباطن" صعب -

القطاع الصناعي في الشارقة يدخل مرحلة نمو قوية مدعوماً بقوانين جديدة

القطاع الصناعي في الشارقة يدخل مرحلة نمو قوية مدعوماً بقوانين جديدة
القطاع الصناعي في الشارقة يدخل مرحلة نمو قوية مدعوماً بقوانين جديدة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الشارقة: ممدوح صوان

قال عبيد الطنيجي، صاحب مؤسسة الطنيجي للعقارات، والخبير العقاري، إن الشارقة تساهم في رفد القطاع الصناعي بالدولة ببنية تحتية قوية، وإنها تمثل وجهة استثمارية بارزة في هذا الإطار، خاصة أنها تقدم مميزات استثمارية كبرى في القطاع الصناعي، والتجاري، مشيرا إلى أن الجهات الحكومية تعمل جاهدة على تذليل العقبات الاستثمارية.
أضاف أن القطاع الصناعي في الإمارة سيدخل مرحلة جديدة من النمو مدعوما بالقوانين والتشريعات التي تعمل الجهات الرسمية على تقديمها وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، لافتا إلى أن الاستثمارات الاقتصادية باتت بحاجة إلى وضع خريطة طريق جديدة تتعلق بتطوير البنية التشريعية فضلاً عن تلقي القطاعين الصناعي والتجاري لحزمة دعم جديدة تساهم في توفير الوقت والجهد.
وأوضح الطنيجي أن المستثمرين في القطاع الصناعي والتجاري في الإمارة لديهم العديد من الرؤى والأفكار لتطوير مشاريعهم الخاصة لترتقي إلى الرؤية القائمة على جذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم عبر تقديم محفزات لاستقطاب المستثمرين الراغبين في التواجد على أرض الإمارة.
وأكد أن هناك عوامل حفَّزت الشركات الصناعية على إقامة مشاريع جديدة منها: توفر الأمن الذي يعتبر عاملاً محورياً في إنشاء أي مشروع، والموقع الجغرافي، والتسهيلات الحكومية والبنية التحتية كشبكات الطرق والمواصلات والاتصالات، إضافة إلى وجود المناطق الحرة والموانئ والمطار.
وشدد الطنيجي على ضرورة توسيع المميزات والتسهيلات التي تدفع المستثمرين للاستثمار في الشارقة، من خلال تذليل العواقب، وتطوير آلية حماية المستثمرين من ارتفاع الأسعار، وإيجاد طرق أكثر مرونة للتعامل مع المستثمرين، وتقليل إجراءات تخليص المعاملات وتحويلها إلكترونياً.
ووصل عدد الشركات الصناعية المسجلة حتى نهاية العام الماضي 2800 منشأة صناعية صغيرة ومتوسطة وكبيرة، كما بلغت نسبة النمو في عدد المنشآت المسجلة العام الماضي 5% مقارنة بعام 2015، فيما بلغ إجمالي عدد المنشآت التي تم تسجيلها العام الماضي حوالي 6350 منشأة تجارية.
ويساهم القطاع الصناعي بنسبة تصل إلى 40% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة، حيث يشكل القطاع الصناعي نسبة 38% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة، وبذلك تعدّ هذه النسبة مؤشراً إيجابياً، يبين مدى الاهتمام الذي يناله القطاع من الحكومة، وسياستها الواضحة في دعم قطاع الصناعة، إلى جانب القطاعات الأخرى باعتباره من القطاعات الرائدة.
كما تتميز الإمارة بوجود 3 مناطق حرة هي: المنطقة الحرة بالحمرية، والمنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، ومدينة الشارقة للرعاية الصحية، إضافة إلى وجود 20 منطقة صناعية متخصصة تمتد على مساحة تصل لأكثر من 15 كيلومترا مربعا وتستضيف أكثر من 13.500 شركة من 157 دولة تعمل في مختلف المجالات الصناعية.
وتضم هيئة المنطقة الحرة بالحمرية، وﻫﻴﺌﺔ المنطقة اﻟﺤﺮة لمطار الشارقة الدولي، أكثر من 14 ألف شركة، من 160 دولة، منها 3400 شركة عربية، تمثل 26% من إجمالي عدد الشركات، تستثمر نحو ملياري درهم، منها 1.2 مليار درهم، في حرة الحمرية، ونحو 800 مليون درهم، في حرة مطار الشارقة.
وتتميز المنطقتان الحرتان باشتمالهما على منافذ بحرية وجوية، تسهّل على المستثمرين نقل منتجاتهم إلى الخارج، وتوفير التكاليف اللوجيستية، وحققت المنطقتان في الأعوام الأخيرة إنجازات ملحوظة، من خلال استراتيجيات مدروسة اعتمدت بشكل كبير على أهمية التوسع والانتشار.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن القطاع الصناعي في الشارقة يدخل مرحلة نمو قوية مدعوماً بقوانين جديدة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق السعودية توفّر 4.5 مليار دولار
التالى «بروجكت قطر» يستعرض تطورات قطاع التشييد