أخبار عاجلة
انفجارات متتالية تهزّ أطراف دمشق السورية -
الأغنية المغربية... كسر طوق المحلية -
متحف البريد في القاهرة يحكي تطوّر الرسائل -
أسماء السودانيين... من وحي النيل -
استخدام الحزن -

كيب تاون.. «المدينة الأم»

كيب تاون.. «المدينة الأم»
كيب تاون.. «المدينة الأم»
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

تروي الحكايات الشعبية القديمة في كيب تاون، أن إنجاز أي شيء في هذه المدينة كثيراً ما يستغرق تسعة شهور، ولهذا لقبت المدينة باسم «المدينة الأم». ورغم أن هذا الأمر لا يعدو كونه نوعاً من المبالغة، لا يمكننا إنكار حقيقة أن سكان كيب تاون يتّسمون عموماً بطابعهم الهادئ والمسترخي.
السبب في هدوء سكان كيب تاون واضح للعيان، حيث تضم المدينة أنواعاً عدة من الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها، كالتنزه على الشواطئ الممتدة، وممارسة رياضة ركوب الأمواج، إضافة إلى تسلق الجبال والسير في الدروب الوعرة.
الصورة النمطية لسكان كيب تاون التي تتمثل في شخص حافي القدمين يرتدي سروالاً قصيراً وفضفاضاً تعطي انطباعاً قريباً جداً من الواقع. ولعل من الأسباب الكثيرة التي تكمن وراء قدرة كيب تاون على استقطاب ذلك القدر الكبير من الزوار من الشباب المفعمين بالحيوية على مدار العام، هو امتلاكها للكثير من المقاهي ذات الأجواء المسترخية، إضافة إلى توفر المأكولات الرائعة وفرص السهر المدهشة.
وإضافة إلى ذلك كله يمكنك التمتع بأجواء التسوق عالمية المستوى، ومشاهدة المناظر الطبيعية الأخاذة والوصول بسهولة إلى منطقة المزارع وطريق الحدائق، وقد قام موقع تريب أدفايزر المتخصص في السياحة والسفر بمنح كيب تاون لقب الوجهة السياحية الأولى في العالم في العام 2011، الأمر الذي استحقته المدينة عن جدارة.

أنشطة متعددة

تزخر كيب تاون، بأنشطة مختلفة تتراوح بين السير على الشواطئ الشهيرة لساحل المحيط الأطلسي، إلى استكشاف المنطقة الجميلة النابضة بالحياة في بو كاب، فيما يعد خليج هاوت مركزاً لصيد الأسماك، خصوصاً سمك التونة، وجراد البحر، وتتميز القاعدة البحرية التاريخية في سيمونس تاون بتاريخها الرائع.
ومن الصعب وجود أي سبب لعدم الوقوع في حب مدينة كيب تاون التي تشتهر بموقعها الفريد بين المحيط والجبال، وتتميز المدينة بموقعها الاستثنائي الجميل، فهي تقع بين مجموعة من المناظر الطبيعية الساحلية المذهلة، وبجوار جبل تيبل المشهور الذي يصل ارتفاعه إلى 1086 متراً فوق المدينة، ويعتبر أحد المعالم للبحارة الذين يمكنهم مشاهدة قمة الجبل المسطحة من على بعد 200 كلم في البحر.
وتعد الواجهة البحرية لفيكتوريا وألفريد مكاناً رائعاً للتسوق كما تضم حديقة مائية تصور الحياة البحرية في كل من المحيطين الأطلسي والهندي. ويبقى شارع «لونغ ستريت» دائماً مكاناً للحياة الليلية الصاخبة، علاوة على وجود العديد من المتاحف التي تستحق الاستكشاف في المدينة.
كما تتميز كيب تاون بتأثرها بثقافة الملايو، نظراً لأن طريق التوابل كان يمر على شواطئ المدينة، فيما يتخذ العديد من الأجانب من المدينة موطناً لهم وهو ما أدى إلى وجود مزيج من الثقافات في المدينة متعددة الأعراق والجنسيات.
سكن السكان لأول مرة كيب تاون 100 ألف سنة قبل الميلاد، عندما كان الصيادون يجولون شبه جزيرة كايب. وبعد وصول البحارة الأوروبيون سنة 1652، أصبحت كيب تاون مرفأ للبحارة الذين كانوا يسافرون على طوال الساحل الإفريقي في طريق التوابل متجهين إلى الهند.

دور تاريخي

ولعبت المدينة أيضاً دوراً مهماً في تاريخ جنوب إفريقيا المعاصر، حيث كانت تستخدم جزيرة روبن سجناً للمعتقلين السياسيين منذ سنة 1898 ولكنها اشتهرت أكثر بعدما أصبحت سجنًا لمتهمي محاكمة ريفونيا الذين كان من بينهم نيلسون مانديلا، أوليفر تامبو، والتر سيسولو وآخرون.
وتعتبر كيب تاون العاصمة التشريعية لجنوب إفريقيا منذ سنة 1910 حيث تأسس مبنى البرلمان المستخدم حتى الآن سنة 1885.
وتنظم «الإمارات للعطلات» رحلة إلى شبه الجزيرة في مقعد ضمن حافلة، وتأخذك هذه الرحلة التي تمتد ليوم كامل إلى أقصى نقطة في جنوب قارة إفريقيا، التي تقع على امتداد بعض من أروع المناظر الطبيعية الساحلية في العالم.
بعد مغادرة كيب تاون، تنطلق الحافلة على امتداد الجانب الأطلسي لشبه الجزيرة بعد منطقة كليفتون، حيث يمكنك التمتع بمشاهدة الشواطئ العصرية في «كامبس باي»، و«لاندودنو» و«هوت باي»، ويتميز الأخير بشاطئه الرملي الطويل وميناء الصيادين الذي يمكنك الانطلاق منه في رحلة بحرية إلى جزيرة الفقمات. ويمكنك أيضاً الانطلاق برحلة على طول قمة تشابمان الذي يبلغ طوله 9 كلم لمشاهدة الشريط الساحلي الصخري الذي يوفر إطلالات رائعة على خليج تشابمان، كوميتي والمحمية الطبيعية في رأس الرجاء الصالح، وفي هذه المحمية يمكنك مشاهدة النباتات الفريدة وقرود البابون والغزلان ومجموعة مدهشة من الطيور. وبعد الغداء، نزور سايمون تاون التي تأسست في العام 1743، وهي بلدة جميلة تضم منازل متألقة مشيدة وفقاً للأسلوبين الفيكتوري والهولندي، وتشكل حالياً قاعدة لأسطول جنوب إفريقيا، ثم ننطلق إلى شاطئ بولدرز لمشاهدة البطاريق وهي تسبح في المياه الضحلة والصافية، بين الصخور العملاقة.

أبرز المعالم

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

عندما يرد اسم كيب تاون فإن أول ما يخطر على البال هو جبل الطاولة «تيبل» الذي يبلغ ارتفاعه 1000 متر، والذي يلقي بظلاله على أفق المدينة. ويتعين عليك مراقبة الجبل خلال سفرك بالطائرة إلى كيب تاون، وإذا حالفك الحظ فقد تتمكن من مشاهدة الغيوم، أو ما يعرف بغطاء الطاولة، وهو ينسدل فوق قمة الجبل التي تبلغ مساحتها ثلاثة كيلومترات. ويمكنك الوصول إلى قمة الجبل من خلال نزهة ممتعة سيراً على الأقدام، أما إذا أردت الوصول إلى القمة بسرعة، فيمكنك ركوب العربات المعلقة التي تنطلق في رحلة تستغرق 10 دقائق كل 15 دقيقة. ويمكنك من فوق القمة اختيار وجهاتك اللاحقة في خليج الطاولة، مثل تلة سيغنال التي تضم منازل الحي الماليزي ذات الألوان الزاهية، والمنطقة رقم ستة التي تضم متحف الأبارتايد المدهش، ومنطقة الميناء التي تشكل منطقة التسوق والترفيه في واجهة فيكتوريا آند ألفريد المائية. وعلى بعد سبعة كيلومترات من الشاطئ تقع جزيرة روبن التي تضم السجن السابق سيئ الصيت الذي سجنت فيه شخصيات سياسية بارزة، مثل نلسون مانديلا. ويعد الانطلاق في زيارة لمدة يوم واحد إلى هذه الجزيرة تجربة رائعة وتثقيفية في وقت واحد.

خليج كامبس

عند النظر باتجاه الغرب، سوف تشاهد خليج كامبس الذي يعد أحد أفضل شواطئ كيب تاون، ومنطقة ترفيهية رائعة طوال النهار والليل. ونوصي الزوار بالانطلاق برحلة بالسيارة للتمتع بالمناظر الطبيعية على امتداد الساحل، حيث يمكنك المرور بجانب وادي لاندودنو قبل الوصول إلى خليج هوت. ويمكنك هناك التمتع بمشاهدة سوق الحرف المقامة على جانب المرفأ قبل الانطلاق برحلة على متن أحد القوارب إلى جزيرة الفقمات ومشاهدة مستعمرات كيب فرو للفقمات التي تقع في الجزيرة.
وبعد ذلك يمكنك مواصلة رحلتك بالسيارة، غير أنه يتعين عليك التأكد مسبقاً من أن هذا الممر الجبلي مفتوح أمام حركة السيارات. ويمكنك مواصلة السير عبر قرى صيادي الأسماك في كوميتي وسكاربورو حتى تصل إلى متنزه جبل الطاولة الوطني، ثم إلى رأس الرجاء الصالح الذي يستحق منك التقاط بعض الصور فيه، وأخيراً نقطة كيب التي تعد إحدى أبعد النقاط في جنوب القارة الإفريقية.

الأنشطة والإقامة

تضم منطقتا كورنيش «فيكتوريا آند ألفريد» و«كلوف ستريت» أعداداً كبيرة من المطاعم والمقاهي. وبالنسبة إلى الترفيه العائلي يمكن مشاهدة الحيتان، والدلافين، ومستعمرات البطاريق في سايمون تاون، بينما يمكن لمختلف أفراد العائلة التمتع بأكثر من 30 نوعاً من الألعاب المختلفة في متنزه راتانغا جانكشن التخصصي.
وللإقامة يمكن للسياح اختيار من قائمة طويلة من الفنادق لدى «الإمارات للعطلات»، اخترنا منها، منتجع «وان آند أونلي كيب تاون» العصري الفاخر (5 نجوم) الذي يقع في قلب الواجهة المانية لمنطقة فكتوريا أند ألفريد الزاخرة بالنشاط والحيوية، وهو يجسد التصاميم الأنيقة المستوحاة من التألق الإفريقي. يوفر إطلالات ساحرة على جبل تيبل وإحدى جزر المنتجعات الخاصة. يبعد المنتجع ذي ال131 غرفة وجناحاً مسافة 25 كيلومتراَ عن مطار كيب تاون الدولي.
أما فندق «كيبا جريس» العضو في مجموعة الفنادق الصغيرة الرائدة في العالم، فيمزج بموقعه في الواجهة المائية لمنطقة فكتوريا أند ألفريد، بين التألق الفرنسي والعراقة التاريخية لكيب تاون. يبعد 25 كيلومتراً عن مطار كيب الدولي، ويمتاز بتصميمه الفخم والرحب والأنيق على حد سواء. يضم 120 غرفة وجناحاًَ (5 نجوم)، ومطعماً، ومكتبة وهو مناسب لذوي الاحتياجات الخاصة.
كذلك، يتميز فندق «تاج كيب تاون» الواقع في شارع ويل بالعمارة والتصاميم الداخلية الأصلية شبيهة بتلك الموجودة في البرلمانات الوطنية والإقليمية. ويقع هذا الفندق (5 نجوم) في منطقة تتميز بالحيوية ويوفر لنزلائه مزيجاً في قلب مدينة كيب وتجربة التسوق في مركز سانت جورج وساحة جرين ماركت. يبعد 20 كيلومتراً عن مطار كيب تاون الدولي ويضم 177 غرفة وجناحاً، ومطعمين، ومكتبة، ومركزاً للأعمال.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن كيب تاون.. «المدينة الأم» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الحكومة اليمنية تطالب " توتال " بإعادة إنتاج وتصدير الغاز من " بلحاف " في القريب العاجل
التالى النفط يرتفع لكنه يتجه لتكبد أكبر خسارة أسبوعية في شهر