أخبار عاجلة

«بروجكت قطر» يستعرض تطورات قطاع التشييد

«بروجكت قطر» يستعرض تطورات قطاع التشييد
«بروجكت قطر» يستعرض تطورات قطاع التشييد
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

دبي:«الخليج»

تشير الدراسات المطّلعة إلى توقّعات بأن يستحوذ سوق الإنشاءات القطري على حصّة الأسد بواقع 45% من الاستثمارات المحلية في الفترة بين 2015 و2018، وذلك باعتباره المساهم الأكبر في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي الذي سجّل نمواً ملحوظاً بنسبة 5.6% خلال العام الماضي. كما يتوقّع الخبراء أن يشهد سوق البناء والتشييد المحلي طفرةً كبيرةً خلال النصف الأوّل من العام، بالتزامن مع تخصيص الحكومة القطرية استثمارات بقيمة 46 مليار ريال قطري في مشاريع البنية التحتية خلال العام الجاري، تنفيذاً لمستهدفات «رؤية قطر الوطنية 2030».
وتستعد قطر لاستضافة المعرض الدولي الرابع عشر لمواد ومعدّات وتقنيات البناء «بروجكت قطر 2017» الذي سيقام في الفترة من 8 إلى 11 مايو/‏أيّار المقبل في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات تحت رعاية الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبمشاركة نخبة من كبار الجهات العارضة من مختلف دول العالم. ويأتي تنظيم «بروجكت قطر 2017»، الحدث الأكبر من نوعه المخصّص لمواد ومعدّات وتقنيات البناء في قطر، في وقتٍ استراتيجي بالنظر إلى الطفرة الكبيرة التي يشهدها قطاع الإنشاءات المحلي في ظل مشاريع البنية التحتية الضخمة قيد التنفيذ حالياً استعداداً لاستضافة بطولة «كأس العالم لكرة القدم 2022»، بما في ذلك مشاريع السكك الحديدية تحت الأرض والملاعب الرياضية والمباني الصناعية والخاصة.
وتكمن أهمية «بروجكت قطر» في كونه يوفّر منصة مثالية لاستعراض أحدث المعدّات والخدمات المبتكرة في مجال البناء والتشييد وتمكين الجهات العارضة من ترسيخ حضورها القوي في السوق وبناء الشراكات والعلاقات التجارية الجديدة مع نظرائها من مختلف أنحاء دولة قطر والمنطقة والعالم. ويتمحور المعرض في المقام الأوّل حول تسليط الضوء على الفرص والإمكانات الواعدة التي تزخر بها السوق القطرية وتشجيع كبار الروّاد وأصحاب المصالح العالميين على الاستفادة المثلى من آفاق النمو المتاحة في السوق المحلية ومساعدة الشركات الناشئة على الدخول في صفقات مجدية مع صنّاع القرار في المجال.
وقال جورج عياش مدير عام «اي اف بي»: «نحن سعداء بالنجاح الباهر الذي يواصل «بروجكت قطر» تحقيقه وهو ما يشكّل ترجمةً حقيقيةً للإقبال المستمر على مشاريع تطوير البنية التحتية المحلية منذ 2004. واليوم، يواصل «بروجكت قطر» استقطاب أعداد كبيرة من الشركات من أكثر من 35 دولة حول العالم للاستفادة من فرص النمو الهائلة التي يوفّرها قطاع البناء والتشييد القطري والدخول في الشراكات والصفقات المثمرة التي كان لها عظيم الأثر في دفع عجلة نمو القطاع».

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن «بروجكت قطر» يستعرض تطورات قطاع التشييد في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مراكش الساحرة.. المدينة الحمراء
التالى ارتفاع إيرادات قناة السويس المصرية إلى 423.9 مليون دولار في اذار