أخبار عاجلة

تباين الأسواق العالمية عشية انتخابات الرئاسة الفرنسية

تباين الأسواق العالمية عشية انتخابات الرئاسة الفرنسية
تباين الأسواق العالمية عشية انتخابات الرئاسة الفرنسية
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

استقرت الأسهم العالمية في وقت تتجه عيون المستثمرين للجولة الأولى من سباق الانتخابات الرئاسية الفرنسية، التي تجرى يوم الأحد المقبل. وجاءت تصريحات وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، التي قال فيها، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستكشف النقاب «قريباً جداً» عن خطة إصلاح ضريبي، لتحسن من أداء بعض الأسواق، وخاصة اليابانية.
ونزلت الأسهم الأمريكية بشكل طفيف، أمس، مع تدفق نتائج الأعمال، بينما يتأهب المستثمرون للجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية، التي تحتدم فيها المنافسة. وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 17.89 نقطة أو 0.08% إلى 20561.68 نقطة. وتراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 5.58 نقطة أو 0.24 % إلى 2350.30 نقطة. ونزل مؤشر ناسداك المجمع 6.49 نقطة أو 0.11% ليصل إلى 5910.63 نقطة.
كما استقرت الأسهم الأوروبية مع ترقب الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة في فرنسا. ونزل فاينانشال تايمز 3.99 نقطة تعادل 0.06 % إلى 7124.55 نقطة. وصعد داكس الألماني 21.25 نقطة تعادل 0.18 نقطة إلى 12048.57 نقطة. فيما تراجع كاك 40 الفرنسي 18.71 نقطة تعادل 0.37% إلى 5059.20 نقطة.
في المقابل، ارتفعت الأسهم اليابانية إلى أعلى مستوياتها في أسبوع ونصف الأسبوع مع مراهنة من قبل المستثمرين العالميين على أن الإصلاحات الضريبية الأمريكية تكتسب زخماً. وصعد مؤشر نيكي القياسي 1% ليغلق عند 18620.75 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق له منذ 11 إبريل/‏‏ نيسان.واستقر الدولار أمام الين عند 109.32 ين، بعدما ارتفع 0.4%، وهو ما دفع أسهم شركات صناعة السيارات وغيرها من شركات التصدير للصعود، لكن سهم فوجي فيلم هبط 4%. وهبط اليورو مجدداً ليجري تداوله منخفضاً نحو سنت عن أعلى مستوياته هذا الأسبوع في الوقت الذي يستعد فيه المستثمرون للجولة الأولى من سباق الانتخابات الرئاسية الفرنسية، التي تجري الأحد. (رويترز)

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن تباين الأسواق العالمية عشية انتخابات الرئاسة الفرنسية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق صندوق النقد قد يرفع توقعاته لنمو اقتصاد الصين
التالى المفوضية الأوروبية: بريطانيا يجب أن تدفع فاتورة البريكست باليورو