أخبار عاجلة

الوسطاء العقاريون يجنون نصف مليار درهم عمولات في 3 أشهر

الوسطاء العقاريون يجنون نصف مليار درهم عمولات في 3 أشهر
الوسطاء العقاريون يجنون نصف مليار درهم عمولات في 3 أشهر
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

دبي: ملحم الزبيدي

بلغت عمولات الوسطاء العقاريين العاملين في السوق المحلي بدبي أكثر من 472 مليون درهم منذ بداية 2017، موزعة على مختلف فئات العقارات، حيث حققت قطع الأراضي 224 مليوناً، تلتها الوحدات السكنية 203 ملايين، بينما حلت المباني في المركز الثالث ب 45 مليوناً. ويتم احتساب العمولات بواقع 2% من إجمالي المبايعات الفعلية.
وقال يوسف الهاشمي، نائب المدير التنفيذي ل«مؤسسة التنظيم العقاري»، التابعة ل«دائرة الأراضي والأملاك»: «في دبي يلعب الوسطاء العقاريون دورًا مهمًا في الترويج لعقارات دبي، والتواصل مع المستثمرين محليًا وخارجيًا وفق نظم وتشريعات حددتها الدائرة»، لافتا إلى أنه من خلال متابعة أدائهم، يتم ضمان قيامهم بهذا النشاط بما يتوافق مع قيم الدولة، وفي مقدمتها الشفافية في توفير المعلومات الدقيقة للمستثمرين، والحرص التام على تطبيق الأنظمة، واتباع الإجراءات العقارية بأعلى درجات النزاهة والاحترافية.
وسجل إجمالي عدد المخالفات التي ارتكبها الوسطاء، ومكاتب الوساطة العقارية منذ بداية العام أكثر من 115 مخالفة، موزعة بين 108 إنذارات قانونية، و7 مخالفات.
وتصدرت مخالفة «عدم تسجيل الوسطاء» القائمة بواقع 58 حالة، وحلت «عدم وجود تصريح» ثانياً ب 50، فيما تم تسجيل18 لعدم تجديد بطاقة الوسيط، و16 لعدم الالتزام بأخلاقيات العمل، و10 حالات لمخالفة التعاميم والتوجيهات الصادرة من المؤسسة.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن الوسطاء العقاريون يجنون نصف مليار درهم عمولات في 3 أشهر في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق المفوضية الأوروبية: بريطانيا يجب أن تدفع فاتورة البريكست باليورو
التالى تباين الأسواق العالمية عشية انتخابات الرئاسة الفرنسية