أخبار عاجلة
انفجارات متتالية تهزّ أطراف دمشق السورية -
الأغنية المغربية... كسر طوق المحلية -
متحف البريد في القاهرة يحكي تطوّر الرسائل -
أسماء السودانيين... من وحي النيل -
استخدام الحزن -

اقتصادي سعودي يدعوا الى رفع التكلفة على المقيمين لهذا السبب

اقتصادي سعودي يدعوا الى رفع التكلفة على المقيمين لهذا السبب
اقتصادي سعودي يدعوا الى رفع التكلفة على المقيمين لهذا السبب
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

 

دعا كاتب اقتصادي سعودي الى رفع التكلفة على المقيمين بالمملكة ؛ بحيث يضطر القطاع الخاص لتوظيف المواطنين السعوديين , مشيرا الى انها تعتبر من العناصر الأربعة الرئيسية لصناعة “النموذج الجديد” للاقتصاد السعودي.

وقال الكاتب عبدالله الجعيثن في  مقال له الجمعة بصحيفة “الرياض”، أن أهم أسس صناعة ذلك النموذج الاقتصادي الجديد هي: “(1) مكافحة الفساد الذي أهدر كثيراً من موارد المملكة.. (2) رفع الدعم عن السلع وتحرير الأسعار بالتدريج، مع تعويض المستحقين من المواطنين ذوي الدخول المنخفضة والمتوسطة، وهذا يحارب الهدر والإسراف الذي تميّز به كثير من المواطنين والمقيمين ، كما أنه يوفر على الميزانية العامة مبالغ طائلة.

.(3) رفع التكلفة على الوافدين بحيث يضطر القطاع الخاص لتوظيف المواطنين (وهذا حل غير مباشر للبطالة، والحلول غير المباشرة هي الأقوى)، كما يقل نزيف العملات الصعبة خارج المملكة (تحويلات الأجانب).

 (4) طرح 5% من شركة أرامكو أمر جيد إذا وُجِّه إيراده الهائل لإنشاء شركات ضخمة داخل المملكة تُلبّي الطلب المحلي وتصدِّر الفائض، فإن هذه الشركات تصبح صروحاً اقتصادية لها صفة الاستدامة والنمو ومكافحة بطالة السعوديين، وجلب عملات صعبة للاقتصاد السعودي”.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن اقتصادي سعودي يدعوا الى رفع التكلفة على المقيمين لهذا السبب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق استقرار أسعار الذهب وعيار 24 يسجل 31.2 دينارا محليا
التالى «المركزي» يعرض أبرز الانجازات في مجال الاشتمال المالي