أخبار عاجلة
اخبار الاردن اغلاق مخبز في الرصيفة -

المدينة المستدامة و«سيرج» تحتفلان باليوم العالمي للمياه

المدينة المستدامة و«سيرج» تحتفلان باليوم العالمي للمياه
المدينة المستدامة و«سيرج» تحتفلان باليوم العالمي للمياه
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

دبي: «الخليج»

احتفت المدينة المستدامة، باليوم العالمي للمياه حيث نظمت بالتعاون مع سيرج - وهي منظمة غير ربحية لتمويل مشاريع المياه والصرف الصحي الآمنة والمستدامة- مجموعة من الأنشطة التي كان الهدف منها نشر التوعية حول أهمية الحفاظ على هذا المورد الثمين.
وكانت المدينة قد وجهت الدعوة للمقيمين والزوار لمشاهدة الفيلم الوثائقي الشهير «قبل الطوفان»، الذي يركز على استكشاف الآثار السلبية المترتبة على تغير المناخ، ويتولى سرده الممثل والناشط البيئي الشهير ليوناردو دي كابريو. وتواصلت الأنشطة العائلية في المدينة من الساعة الخامسة وحتى السابعة مساءً، وشملت سباقات تخطي الحواجز، وألعاب البصمة المائية، واختبارات طعم المياه، في حين تم تنظيم جولة تعريفية داخل المدينة المستدامة لتسليط الضوء على العديد من التقنيات المستخدمة في المشروع لتوفير المياه وتفادي هدرها.
وقالت ماريتا بيترز، المدير التنفيذي في سيرج،: «تحتفي سيرج باليوم العالمي للمياه مع المجتمع سنويًا، ونظرًا لأن موضوع العام الحالي يدور حول مياه الصرف، قررنا أنه لا يوجد مكان أفضل من المدينة المستدامة للاحتفال بهذا اليوم».
يذكر أن المدينة المستدامة تعتمد في تصميم منازلها على تجهيزات عالية الكفاءة لتقليل استهلاك المياه بنسبة 40٪، كما تعتمد على نظام عزل المياه المستهلكة إلى مجريين، أحدهما للمياه العادمة الرمادية والآخر للسوداء، ما يساعد على إعادة التدوير بكفاءة، للاستفادة منها مرة أخرى لري المساحات الخضراء في أرجاء المشروع. ويتم إرسال المياه الرمادية لمحطة المعالجة داخل الموقع، كما يتم توظيف حلول إعادة تدوير عالية التقنية، تقلل من إجمالي الانبعاثات الكربونية في المدينة، نظرًا لعدم الحاجة إلى الطاقة اللازمة لضخها خارج الموقع.
تسلط الفعالية التي نظمتها سيرج، الضوء على أهمية المحافظة على المياه من أجل عالم مستدام، إذ تحذر الأمم المتحدة من أن نصف سكان العالم سوف يعانون ندرة المياه بحلول عام 2030.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن المدينة المستدامة و«سيرج» تحتفلان باليوم العالمي للمياه في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى ارتفاع إيرادات قناة السويس المصرية إلى 423.9 مليون دولار في اذار