البورصة تسجل أعلى ارتفاع منذ أيار 2013

البورصة تسجل أعلى ارتفاع منذ أيار 2013
البورصة تسجل أعلى ارتفاع منذ أيار 2013

عمان- فيصل التميمي

ارتفع المؤشر العام لبورصة عمان في نهاية تعاملات جلسة الامس الى اعلى مستوى له منذ أيار 2013، حيث اغلقت امس عند مستوى 2213 نقطة.

ودعم صعود مستوى السوق المالية، ارتفاع أسعار اغلاق أسهم: مصفاة الأردن/جوبترول، مساكن، الاتصالات الأردنية، الخطوط البحرية والفوسفات.

وتفاعلت السوق المالية ايجابيا بشكل كبير خلال تعاملات الأسبوع الجاري مع النتائج المالية للشركات.

وارتفع القطاع المالي 0.58 بالمئة، بدعم من ارتفاع أسهم بنكية كالمال، القاهرة عمان والاتحاد، جنبا الى جنب مع ارتفاع سهم شركة مساكن، حيث صعّدت أسعار 28 سهما من أسهمه.

وارتفع قطاع الخدمات 1.1 بالمئة، بدعم من سهم الخطوط البحرية، الاتصالات الأردنية، مصفاة الأردن/جوبترول، وبمحصلة ارتفاع 17 سهما من أسهمه.

الا ان قطاع الصناعة خالف مسار السوق المالية وانخفض 0.16 بالمئة، نتيجة تراجع أسهم من الصناعات الاستخراجية والتعدينية، وتراجع لـ 11 سهما من أسهمه.

الى ذلك، سجل حجم التداول 7 ملايين دينار، بدعم من تحويلة مالية نُفذت على أسهم شركة عقارات، وبإسناد من ارتفاع التداول على سهم البنك العربي الى 1.2 مليون دينار.

اما كميات الاسهم فقد سجلت 5.8 مليون سهم، بعدد عقود 3817 عقداً.


شكرا لمتابعتكم خبر عن البورصة تسجل أعلى ارتفاع منذ أيار 2013 في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق معدل التضخم بمصر يسجل 29.6%.. وخبراء لـCNN: متوقع
التالى 2322 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم