افتتاح أكاديمية ساوث ويلز للطيران في «دبي الجنوب»

افتتاح أكاديمية ساوث ويلز للطيران في «دبي الجنوب»
افتتاح أكاديمية ساوث ويلز للطيران في «دبي الجنوب»

دبي: «الخليج»

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مدينة دبي للطيران، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي (DCAA)، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، رئيس مجلس إدارة مطارات دبي، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في دولة الإمارات، والبروفيسور جولي ليدون، نائب رئيس «جامعة ساوث ويلز»، أول من أمس «أكاديمية ساوث ويلز للطيران» التابعة لجامعة «ساوث ويلز» البريطانية في «دبي الجنوب». وعلى هامش الافتتاح، أعلن البروفيسور جون أندروز، وكيل رئيس «جامعة ساوث ويلز» اختيار الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان راعياً دولياً للجامعة، وتقديم الدكتوراه الفخرية لكل من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.
وستوفر الأكاديمية الجديدة برامج ومقررات تعليمية معتمدة من «هيئة المعرفة والتنمية البشرية» والتي تشمل بكالوريوس تطبيقي (بكالوريوس هندسة بمرتبة شرف) في هندسة صيانة الطائرات، بالتعاون مع وكالة سلامة الطيران الأوروبية (EASA) والهيئة العامة للطيران المدني (GCAA) درجة بكالوريوس ودورة تأسيسية في هندسة صيانة الطيران. وتهدف هذه البرامج إلى تمكين الطلاب من الحصول على المؤهلات اللازمة للانتقال إلى مقررات تعليمية متخصصة جديدة.
تبلغ مساحة «أكاديمية ساوث ويلز للطيران» 3000 متر مربع وتقع في مجمع الأعمال في «دبي الجنوب»، وتضم طابقين مخصصين لتعليم هندسة الطيران وورشة عمل معتمدة من وكالة سلامة الطيران الأوروبية (EASA) والهيئة العامة للطيران المدني (GCAA)، فضلاً عن توفير طائرة ومحرك طائرة مروحي «سي اف ام 56-3» CFM56-3 ومختبرات مخصصة للهندسة الميكانيكية ومناطق صيانة عازلة للصوت. كما تشتمل الأكاديمية على مختبر مخصص للتدريب العملي الإلكتروني ونظم إلكترونيات الطيران التي تعدّ ميزة أساسية للأكاديمية، حيث ستتيح الفرصة للطلاب لاكتساب خبرات عملية متكاملة.
وقالت جولي ليدون، نائب رئيس جامعة «ساوث ويلز»: «استطاعت» دبي الجنوب «أن تحقق الكثير من النجاحات والتقدّم في مسيرتها التنموية الرامية إلى أن تصبح مركزاً عالمياً للطيران».
وقال خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي ل «مؤسسة مدينة دبي للطيران» و«دبي الجنوب»: «تشكل شراكتنا مع جامعة «ساوث ويلز» البريطانية دفعة قوية لمكانة دبي الجنوب كمركز عالمي للطيران، وتؤسس لإمارة دبي كمركز رائد ومرموق للتعليم في مجال الطيران والابتكار.»

شكرا لمتابعتكم خبر عن افتتاح أكاديمية ساوث ويلز للطيران في «دبي الجنوب» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links