«سيدات أعمال أبوظبي» ينظم ندوة الذكاء الاصطناعي

«سيدات أعمال أبوظبي» ينظم ندوة الذكاء الاصطناعي
«سيدات أعمال أبوظبي» ينظم ندوة الذكاء الاصطناعي

أبوظبي: عدنان نجم

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي (أم الإمارات)، نظم مجلس سيدات أعمال أبوظبي صباح أمس الأول في مقر مبنى الغرفة ندوة الذكاء الاصطناعي.
يأتي ذلك ضمن فعاليات الحملة التوعوية الرابعة لريادة الأعمال، تحت شعار «مستقبل ريادة الأعمال في ظل الاقتصاد الرقمي».
جاء تنظيم المجلس للندوة تماشياً مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي والتي تعد الاستراتيجية الأولى من نوعها في المنطقة والعالم، للارتقاء بالأداء الحكومي وتسريع الإنجاز وخلق بيئات عمل مبدعة ومبتكرة ذات إنتاجية عالية، وذلك من خلال استثمار أحدث تقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي وتطبيقها في شتى ميادين العمل بكفاءة رفيعة المستوى، واستثمار كافة الطاقات على النحو الأمثل واستغلال الموارد والإمكانات البشرية والمادية المتوفرة بطريقة خلاقة تعجِّل تنفيذ البرامج والمشاريع التنموية لبلوغ المستقبل.
كما تطرقت الندوة إلى التعريف بمفاهيم ومبادئ استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة والرامية إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للثورة الصناعية الرابعة، والمساهمة في تحقيق اقتصاد وطني تنافسي قائم على المعرفة والابتكار والتطبيقات التكنولوجية المستقبلية التي تدمج التقنيات المادية والرقمية والحيوية.
وتضمن برنامج الندوة التعريف بالثورة الصناعية الرابعة قدمه روبرت شاكر، حيث أشار إلى بدايات الثورة الصناعية الأولى مروراً بالثانية والثالثة ووصولاً إلى الرابعة، وأوضح أن الثورة الصناعية الرابعة أصبحت تستند إلى الثورة الرقمية، لتصبح تكنولوجيا المعلومات جزءاً لا يتجزأ من حياة المجتمعات بشكل عام، كما تتميز الثورة الصناعية الرابعة باختراق التكنولوجيا للعديد من المجالات لاسيما الذكاء الاصطناعي.
وتحدثت الدكتورة مريم سليمان مدرب دولي في القيادة ومستشار تطوير مؤسسي ومدير عام مؤسسة «كايزن» للتدريب، عن المفاهيم العامة للذكاء الاصطناعي وتطبيقاته من واقع التجارب العالمية. وذكرت أسمى شباب المختصة في مجال الذكاء الاصطناعي أن الشركات بوسعها تطوير أعمالها باستخدام الذكاء الاصطناعي إذا توافرت لديها قاعدة بيانات قوية ومنظمة بجانب نظام تقني حديث.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «سيدات أعمال أبوظبي» ينظم ندوة الذكاء الاصطناعي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links