استبعاد بحث زيادة إنتاج «أوبك» في الجزائر اليوم

استبعاد بحث زيادة إنتاج «أوبك» في الجزائر اليوم
استبعاد بحث زيادة إنتاج «أوبك» في الجزائر اليوم

بعد يوم واحد من التراجع نتيجة دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لدول منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك»، من أجل خفض الأسعار، ارتفعت أسعار النفط في ختام تعاملات الجمعة، في الوقت الذي يترقب فيه المتعاملون نتيجة اجتماع دول «أوبك» في الجزائر اليوم، فيما قال مندوبان من لجنة مراقبة إنتاج النفط داخل «أوبك» وخارجها أمس السبت، إن اللجنة وجدت أن التزام المنتجين باتفاق خفض المعروض بلغ 129% في أغسطس/‏‏‏آب.
وأنهى الخام الأمريكي الأسبوع على مكاسب 2.5% إلى 70.78 دولار بينما ارتفع برنت 0.7% على مدار الأسبوع ليبلغ عند التسوية الجمعة 78.80 دولار للبرميل.
وقال مصدر مطلع إن «أوبك» ودولاً غير أعضاء بالمنظمة تبحث احتمال زيادة جديدة في إنتاج النفط قدرها 500 ألف برميل يومياً، لتعويض انخفاض إمدادات إيران بسبب العقوبات الأمريكية. وقال المصدر، إن المناقشات الحالية لم تنته بعد، لكنها ستعني أن منتجي النفط سيحتاجون إلى خفض مستوى الامتثال إلى أقل من 100%.
وأبلغت ثلاثة مصادر في «أوبك» ومن خارج المنظمة، أن أحدث بيانات تُظهر أن «أوبك» وحلفاءها ضخوا كميات أقل من النفط في أغسطس/‏‏‏آب إلى الأسواق العالمية، بالمقارنة مع حجم إنتاجهم في يوليو/‏‏‏تموز بسبب هبوط في الصادرات الإيرانية.
وقالت مصادر في «أوبك» إن أي إجراء رسمي لزيادة الإنتاج سيتطلب أن تعقد المنظمة ما تسميه اجتماعاً استثنائياً، وهو اقتراح غير مطروح حتى الآن على الطاولة، لكن المصادر قالت إن اللجنة الوزارية المشتركة ل«أوبك» والمنتجين غير الأعضاء بالمنظمة، يمكنها أن توصي بزيادة أخرى في الإنتاج إذا اقتضت الحاجة.
(وكالات)

شكرا لمتابعتكم خبر عن استبعاد بحث زيادة إنتاج «أوبك» في الجزائر اليوم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links