غدا.. انطلاق منتدى الإسكندرية الاقتصادي بحضور قيادات وزارتي المالية والاستثمار

غدا.. انطلاق منتدى الإسكندرية الاقتصادي بحضور قيادات وزارتي المالية والاستثمار
غدا.. انطلاق منتدى الإسكندرية الاقتصادي بحضور قيادات وزارتي المالية والاستثمار

2018_9_14_14_2_24_144

تنطلق غدا السبت، فعاليات منتدى الإسكندرية الاقتصادي والإداري في نسخته السادسة، وذلك بمشاركة واسعة لعدد كبير من كبار رجال الدولة ومسؤولي عدد من الوزارات المعنية وخبراء الاقتصاد وممثلي البنوك وعدد من الشركات العالمية.

وقالت الدكتورة أماني صقر، رئيس المنتدى، إن الإصدار السادس من الملتقى الاقتصادي الإداري سيناقش عدد كبير من القضايا الساخنة ومستجدات بيئة الاقتصاد والأعمال ومنها صندوق مصر السيادى الجديد ودور البورصة المصرية بعد تخطيها التريليون جنيه إضافة إلى الموضوعات السنوية كالحلقات التحليلية فى قراءة موازنة الدولة.

وأضافت في تصريح صحفي، أنه من المقرر أن يشارك بالمنتدى ممثلي عدد من الجهات الحكومية منها وزارة الاستثمار ووزارة المالية والبورصة المصرية وعدد كبير من الخبراء الاقتصاديين بجانب حضور عدد من الشركات العالمية العاملة فى السوق المصرية وعدد من البنوك المصرية الكبرى.

وأشارت إلى أن الملتقى سيشهد مشاركة الدكتور أحمد كوجاك نائب وزير المالية، وذلك للتحدث حول سياسات مصر المالية والاقتصادية منذ قرار التعويم، بالإضافة إلى حضور محسن عادل رئيس هيئة الاستثمار للحديث حول إصلاحات البنية التشريعية لبيئة الاستثمار والأعمال فى مصر، فضلا عن مشاركة المفكر والخبير الاقتصادى شريف دلاور.

وعن أبرز مناقشات وفعاليات الملتقى أوضحت “صقر” أنه من المقرر أن تتحدث الدكتورة جيهان صالح المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء عن الاقتصاد المصري في أرقام كقراءة تحليلية لمؤشرات وتوقعات الأداء لعام “2018 – 2019″ ، كما تتحدث هبة الله الصيرفى رئيس قسم الإفصاح بالبورصة المصرية حول دور البورصة في السياسات الاقتصادية بعد عام ونصف من الإصلاح الاقتصادى ووصول البورصة المصرية إلى الترليون جنيه.

فيما تتناول مناقشات المنتدى إلى سبل تطوير وتنمية مدينة الإسكندرية من خلال مناقشات يتحدث خلالها الدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية متحدثا عن مشروع “شريان الأمل” الخاص بمحور المحمودية الجديد، وانعكاس ذلك على بيئة الأعمال والاستثمار.

ولفتت رئيس المنتدى الاقتصادي إلى انعقاد عدد من الحلقات النقاشية بحضور كل من اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك ومندوب من وزارة الصناعة بجانب محمد الصباغ رئيس الإدارة المركزية للترويج بوزارة الاستثمار، لإلقاء الضوء على القضايا الاقتصادية المهمة وقرارا الإصلاح الاقتصادى وتأثيرها على مجتمع المال والأعمال بالإسكندرية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن غدا.. انطلاق منتدى الإسكندرية الاقتصادي بحضور قيادات وزارتي المالية والاستثمار في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء أونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء أونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links