النفط يرتفع وسط توقعات بشح المعروض وعقوبات إيران

النفط يرتفع وسط توقعات بشح المعروض وعقوبات إيران
النفط يرتفع وسط توقعات بشح المعروض وعقوبات إيران

ارتفعت أسعار النفط أمس الثلاثاء في وقت من المتوقع أن تشهد أسواق الوقود الأمريكية شحاً في المعروض، في حين من المنتظر أن تؤدي العقوبات الأمريكية الوشيكة على إيران إلى تقليص إمدادات الأسواق العالمية.
وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم سبتمبر/‏ أيلول 27 سنتا أو ما يعادل 0.4% إلى 66.70 دولار للبرميل. وينتهي تداول العقد أمس، وزادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت خمسة سنتات إلى 72.26 دولار للبرميل.
ويقول متعاملون إن الأسواق الأمريكية تلقت الدعم من توقعات بشح في أسواق الوقود في الأشهر المقبلة، وبلغت مخزونات المنتجات النفطية المكررة بالولايات المتحدة مثل الديزل وزيت التدفئة أدنى مستوى لها في مثل هذا الوقت من العام خلال أربع سنوات، ويأتي ذلك قبيل فترة ذروة الطلب على تلك الأنواع من الوقود.
وخارج الولايات المتحدة، تركز الأسواق على العقوبات الأمريكية على إيران التي ستستهدف قطاع النفط الإيراني اعتبارا من نوفمبر/‏ تشرين الثاني.
وعرضت وزارة الطاقة الأمريكية 11 مليون برميل من النفط الخام من الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد للبيع قبيل سريان عقوبات على إيران من المتوقع أن تؤدي إلى خفض الإمدادات العالمية من الخام.
وأظهر إخطار أمس الاثنين أن فترة التسليم لصفقة البيع المقترحة من خامات عالية الكبريت ستكون بين الأول من أكتوبر/‏ تشرين الأول والثلاثين من نوفمبر/‏ تشرين الثاني.
وقال تاجر نفط ل«رويترز» إن الصفقة جاءت لتظهر أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تتخذ إجراءات لكبح زيادات أسعار الطاقة قبيل العقوبات. وساهم ازدهار النفط الصخري في ارتفاع إنتاج الخام المحلي في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياته على الإطلاق هذا العام، وينظر مشرعون أمريكيون على نحو متزايد إلى المبيعات من الاحتياطي كوسيلة لخفض العجز وتمويل العمليات الحكومية.
وفي بكين، قالت الصحيفة الرسمية لشركة بتروتشاينا أمس الثلاثاء إن مصفاة يونان التابعة لها قامت بتكرير 56 ألف طن أو ما يعادل 408 آلاف و800 برميل من النفط الإيراني الثقيل، وهذه المرة الأولى التي تعالج فيها المصفاة البالغة طاقتها 260 ألف برميل يوميا النفط الإيراني الثقيل.(وكالات)

شكرا لمتابعتكم خبر عن النفط يرتفع وسط توقعات بشح المعروض وعقوبات إيران في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links